Top
ما الذي تحتاجه لانشاء متجرك الالكتروني عبر الانترنت- سداد لحلول الدفع في قطر - sadad.qa

ما الذي تحتاجه لإنشاء متجر إلكتروني على الإنترنت؟

تتجه المؤشرات العالمية لصالح نمو التجارة الإلكترونية، فمن المرجح أن يصل حجم المعاملات التجارية الإلكترونية إلى 95% بحلول عام 2040م، وأن يتضاعف حجم المبيعات إلى 4,5 تريليون دولا بحلول عام 2021م، مقارنة بمبيعات عام 2017م التي قدرت بـ 2,3 تريليون دولار.

 هذه الإحصائيات لا تعد مجرد تنبؤات أو أرقام ضخمة مبشرة، بل هي واقع مدروس جارى العمل فيه وتطويره. فأي تأخر منك عن مواكبته أو عدم التعرف على أساسياته، ما هو إلا تخطيط لفشل مؤكد لم تدري عواقبه بعد.

ما الذي تحتاجه لانشاء متجرك الالكتروني عبر الانترنت- سداد لحلول الدفع في قطر - sadad.qa

اقرا ايضا :6 نقاط يجب أن توضحها منصتك الإلكترونية

اقرا ايضا : التجارة الإلكترونية 8 مميزات تجعل من دخولك لعالمها أمرًا لابد منه.

لماذا يجب عليك أن تمتلك متجر إلكتروني ؟

مجال التجارة الإلكترونية من أكثر المجالات الناجحة والمضمونة التي تفتح أذرعها لرواد الأعمال، فالتسوق عبر الإنترنت يشكل 10% من بيعات التجزئة حول العالم، وهذه النسبة تزداد بمعدل 15% كل عام. فإذا رغبت أن تمتلك مشروع مضمون، آمن، ومربح، فالتجارة الإلكترونية أسهل الطرق لتحقيق ذلك.

امتلاكك متجر إلكتروني يعنى أنك المتحكم الوحيد في المنصة بكل عناصرها. فعلى عكس متاجر التجزئة التقليدية لن تدخل في متاهة البحث عن شريك، أو تهدر الكثير من الوقت في استخراج أوراق حكومية خاصة بتطوير المتجر أو توسيعه، أو تحت رحمة سوق التجارة وتغيراته المستمرة. فأنت حر هنا في تصميم صفحات موقعك الداخلية، وحر أيضًا في نوع المنتجات التي تضيفها إليه، وحر كذلك بالنسبة لتسعير المنتجات.

امتلاكك متجر إلكتروني لن يساعدك في التحكم في الصورة التي ترغب بالظهور بها أمام جمهورك فحسب، بل أيضًا سيساعدك على التعرف على جمهورك بطريقة أكثر احترافية وتفصيلًا. فالإنترنت مليء بالعديد من الإضافات الرائعة التي ستساعدك على تحليل بيانات المستخدمين وتفضيلاتهم.

يساعدك المتجر الإلكتروني على بناء علاقات وطيدة مع المستخدمين، فبكل سهولك يمكنك التواصل مع عملائك الأوفياء، وإقناعهم بالعديد من الخصومات والعروض المغرية التي تساعد على الاحتفاظ بهم وزيادة عددهم كذلك.

كما ذكرنا سابقًا فإن معدل التجارة الإلكترونية في تزايد مقارنة بالتجارة التقليدية، فالأولى تستعد لتربع عرش المعاملات التجارية، بينما تزحف الأخيرة إلى نهايتها. لذلك فالتمسك بالصورة القديمة للتجارة ما هي إلا محاولة خسارة لتشبث بشيء سيؤول إلى الانقراض في النهاية.

يساعدك المتجر الإلكتروني على توفير وقتك ووقت عملائك من الدخول في الكثير من المحادثات والحوارات الكلامية بهدف الاستعلام عن المنتجات. فكل ما سيرغبون في معرفته سيتوفر في منصتك سواء كان شكل المنتج، وتفاصيله، أو مميزاته وطريقة بيعه وتسليمه.

يساعدك المتجر الإلكتروني أيضًا على توثيق اسم تجارتك في الفضاء الإلكتروني. فتواجدك على الإنترنت وخاصة إذا كان في صورة متجر إلكتروني سيساعد على زيادة الثقة الخاصة بمشروعك، وظهور اسمك في محركات البحث كذلك.

يساعدك المتجر الإلكتروني كذلك على حرية إضافة وحذف وتعديل التفاصيل الخاصة بالمنتجات، فعلى عكس متاجر التجزئة التقليدية، لن يتطلب الأمر منك اللجوء إلى عمال لتغيير ترتيب ظهور المنتجات، أو إضافة الجديد منها، أو إزالة بعضها. مع المتجر الإلكتروني ستتمكن من فعل هذا بكل سهولة، وبنقرات بسيطة.

عن طريق امتلاك متجر إلكتروني أيضًا تستطيع أن تمتلك محاسب مالي وموثق بيانات خبير. فأنت في غنى عن توثيق كافة معاملاتك المالية يدويًا، فالموقع سيقوم بذلك تلقائيًا، وستتولى تطبيقات أخرى تحليل هذه البيانات وتحويلها إلى معلومات مفصلة.

كل هذه الإمكانيات وأكثر يتيحها لك المتجر الإلكتروني، كل ما عليك فعله لتتخذ إجراءات إنشائه هو معرفة الآتي:

ما الذي تحتاجه لإنشاء متجر الإلكتروني؟

  1. اختيار اسم دومين مناسب لنشاطك التجاري Domain Name

الخطوة الأولي قبل أن تقرر إنشاء متجر إلكتروني على الإنترنت، هو أن تقرر ماذا سيكون اسم النشاط، وبالتبعية اسم الدومين الخاص به. لا تستهن بهذه العملية أبدًا، فاختيار اسم سهل ومميز ولم يتم حجزه بعد، هي عملية صعبة للغاية في ظل أكثر من 6 مليار موقع على الإنترنت تتزايد كل يوم.

  1. اختيار منصة استضافة مناسبة Hosting Service

تعد منصات الاستضافة للمواقع الإلكترونية كالماء والهواء بالنسبة للإنسان، فأي موقع لا يمكنه الاستمرار بالتواجد في الإنترنت بدون منصة استضافة خاصة.

  1. امتلك شهادةSSL 

تعد شهادة الـ SSL  من أهم المعايير الخاصة بالأمان التي يجب أن تتوافر في منصتك الإلكترونية، فهي تساعد على طمأنة عملائك بأن هذه المنصة آمنة للاستخدام، ومتهيئة لتعاملات المالية كذلك.

  1. قم بإنشاء موقع لك على الوورد بريس WordPress

يعد الوورد بريس من أفضل المنصات العالمية التي تساعدك على إنشاء موقع لك على الإنترنت، كل ما عليك فعله هو إتباع بعض الخطوات البسيطة، والتي لن تحتاج معها إلى معرفة مسبقة بقواعد البرمجة، أو تأسيس المنصات الإلكترونية.

  1. قم بإضافة أداة الدفع الإلكتروني سداد

تعد إضافة سداد الإلكترونية أحد أفضل الأدوات الملحقة بالوورد بريس، وهي إضافة تساعدك على إجراء المعاملات الشرائية على موقعك الإلكتروني بكل سهولة ويسر، بالإضافة إلى منح العملاء امتيازات إضافية خاصة بالحماية والأمان.

  1. قم بإضافة المنتجات

بعد تحويل موقعك الإلكتروني إلى متجر متميز، قم بإضافة المنتجات عليه مراعيًا الآتي:

  • جودة الصور التي تقوم برفعها لكل منتج
  • قوة المحتوى الخاص بكل منتج وقدرته على جذب العملاء وإقناعهم
  • عدم تعارض تفاصيل المنتج مع صورة المنتجات
  • تكامل التفاصيل الخاصة بالمنتجات بحيث لا يكون هناك سؤال لم يجب عليه المنتج
  • تجنب إضافة منتج لا تمتلكه على أرض الواقع
  • تجنب الصور الخادعة التي لا تمت للواقع بصلة
  • تجنب العروض الوهمية والخادعة
  • تجنب وضع سعر لا يتناسب مع قيمة المنتج الحقيقية
  • قدم لعملائك تسهيلات مالية، بالإضافة إلى عروض مغرية
  1. قم باختيار القالب المناسب

بعد إضافة المنتجات، قم باختيار القالب المناسب الذي يساعد على عرضها بطريقة جذابة ومميزة للجمهور. راعى في هذه النقطة أن يكون القالب مناسب لنوع الجمهور الذي تستهدفه فمن غير المعقول أن تستهدف بتجارتك الرجال، وتستخدم قالب ذي لون نسائي وردي.

  1. قم باستخدام الإضافات

يحتوي الوورد بريس على أكثر من 50  ألف إضافة متنوعة، الكثير منها معد لمواقع التجارة الإلكترونية والتي ستساعدك على تحليل جمهورك المستهدف، ودراسته. بالإضافة على المساعدة في تنظيم ظهورك على محركات البحث، وزيادة مبيعاتك الخاصة.

طريقة أخرى لإنشاء متجر إلكتروني

يمكنك تجنب إجراء جميع الخطوات السابقة عبر إنشاء متجر إلكتروني باستخدام تطبيق سداد Sadad لحلول الدفع. فأنت في هذه الحالة لن تحتاج إلى إنشاء حساب تاجر في البنوك المحلية وتكبد دفع مبالغ باهظة لاستخراجه. كل ما عليك فعله هو فتح حساب مجاني على تطبيق سداد، والضغط على إنشاء متجر إلكتروني من الخيارات.

يتيح لك خيار إنشاء متجر إلكتروني على تطبيق سداد المميزات الآتية:

  • إضافة عدد لا محدود من المنتجات
  • إضافة الصور الخاصة بكل منتج مع تفاصيله الكاملة وشروط تسليمه وعدده وسعره المستحق.
  • نشر المنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومشاركتها في رسائل خاصة على تطبيقات المحادثة كماسنجر وواتس آب.
  •  استخراج الفواتير الإلكترونية بكل منتج وأرشفتها وتوثيقها بالوقت والتاريخ.

يمكنك تحميل تطبيق سداد وإنشاء متجر إلكتروني بكل سهولة عبر تحميله لمنصة الأندرويد من هنا، أو لمنصة الـ IOS من هنا.

الخلاصة

قدمنا لك طريقتين مختلفتين لإنشاء المتاجر الإلكترونية، كل ما عليك فعله الآن هو الإسراع ببدء نشاطك الإلكتروني الآن، فالمستقبل لا ينتظر أحد، فسارع أنت باللحاق به.

يمكنك تحميل تطبيق سداد الإلكتروني لحلول الدفع عبر الضغط هنا لأجهزة الأندرويد، وهنا لأجهزة الـ IOS. يمكنك كذلك تحميل إضافة سداد للدفع إلى موقعك الإلكتروني عبر الضغط هنا.

×
Sadad QA
Get – on the Google Play
Get it
×
Sadad QA
Get – on the App Store
Get it