ما هي طرق الدفع عبر الإنترنت المُتاحة في دولة قطر؟ - Sadad

Articles

ما هي طرق الدفع عبر الإنترنت المُتاحة في دولة قطر؟

15 مارس 2023 Share

تطورت التجارة الإلكترونية بشكل متسارع جداً في العقد الأخير، وساهم تنوع وسائل الدفع عبر الإنترنت في تسريع انتشار التجارة الإلكترونية. وبات الان جزء كبير من المستهلكين من كافة الفئات يعتمدون بشكل شبه كلي على التجارة الالكترونية في تعاملاتهم من بيعٍ وشراء أو تبادل منتجاتٍ وخدمات ومعلومات.  تعدد طرق الدفع الإلكترونية سهل على المستهلك وعلى التاجر في نفس الوقت عملية الشراء والبيع، فصدرت منتجات جديدة للدفع الإلكتروني مثل الدفع الالكتروني عبر المواقع الالكترونية (Paypal) و الدفع الالكتروني عبر تطبيقات المحمول (سداد لحلول الدفع) إضافة الى الطريقة التقليدية وهي البطاقات الائتمانية (فيزا وماستر كارد).

فا هو الدفع الإلكتروني؟

إنه واحدٌ من طرق سداد ودفع كل التزاماتك اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية إلكترونيًا عبر الإنترنت. وهو عبارة عن منظومة تمتاز بخضوعها للقوانين بما يجعل كافة الحركات المالية تتم في سرية تامة؛ لضمان الحماية والأمان للمستخدم ولمعاملاته. وبما أن نظام الدفع الإلكتروني قد ظهر بالتزامن مع ظهور التجارة الإلكترونية، فإنه يُعتبر ذو علاقة وثيقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي تكمل إجراءاتها الإلكترونية من بيع وشراء وتبادل خدمات ومنتجات وغيرها.

فمن مميزات عملية الدفع الإلكتروني أنه يعمل على:

  • تسهيل وتيسير عملية الشراء والتعاملات المالية بشكل آمن.
  • سهولة التعامل من خلال الهاتف المحمول (الجوال) بدلًا من حمل النقود النقدية في كل مكان.
  • توفير الوقت والجهد.
  • ضمان جميع الحقوق للتاجر والعميل خلال عملية البيع والشراء حتى انتهائها.

وما هو جديرٌ بالذكر أن دولة قطر لديها ميزة تجارية تنافسية تعتمد على دعائم ثابتة ذات الكفاءة العالمية والبيئة الاقتصادية المستقرة وامتلاكها لسوقٍ فعال، كما أن أكثر ما يميز الاقتصاد القطري هو محافظته على نموه المتسارع، حيث بات من أسرع اقتصاديات العالم نموًا؛ وكذلك على نفس المِنوال تجارته الإلكترونية بما عزّز استخدام الدفع الإلكتروني وتطوير وسائله من أجل عملياتٍ تجارية إلكترونية آمنة وسلسة تضمن حماية المستخدم ومعاملاته.

ما هي أشهر وسائل الدفع الإلكتروني المستخدمة في دولة قطر؟

  • أولًا: الدفع عن طريق البطاقات مسبقة الدفع (Credit Card)
  • ثانيًا: الدفع عن طريق الحوالات المصرفية أو bank transfers
  • ثالثًا: الدفع عن طريق شركات التحويل (.. Western unionالخ.)
  • رابعًا: الدفع عن طريق مواقع الكترونية خاصة (PayPal)
  • خامسًا: الدفع عن طريق تطبيقات المحمول/ الجوال (مثل تطبيق سداد لحلول الدفع)

حيث أن الأخيرة تعتبر من أهم وسائل الدفع الإلكتروني، وهي عبارة عن خدمة لتحويل الأموال الكترونيًا عبر تطبيق جوال/محمول.  ولعلّ سداد لحلول الدفع من أهم وسائل الدفع الإلكتروني في قطر حيث تعمل على توفير خدمات رقمية ذكية للسداد عبر الإنترنت بطريقة سهلة وآمنة وبمعايير عالمية بحيث لا يشعر الناس أبدًا بالحاجة إلى حمل المبالغ النقدية أو البطاقات البنكية مرة أخرى في دولة قطر.

ومن أهم أهداف سداد القطرية لحلول الدفع:

  • دعم تطوير وتنمية التجارة الإلكترونية في دولة قطر.
  • المساهمة في الترويج لتأسيس اقتصاد غير نقدي في قطر.
  • التواؤم مع رؤية 2030 لقيادة دولة قطر في تعزيز ونمو التجارة الإلكترونية.
  • توفير الوقت والجهد على العملاء والمستخدمين بشكل آمن ومضمون.

لذا، فإن سداد لحلول الدفع هي الأفضل والأكثر أمانًا لتسهيل الدفع عبر الإنترنت في دولة قطر بما ينسجم مع رؤية دولة قطر الوطنية 2030، وبما يعزز أمان وحماية المستخدم وحفظ حقوق جميع أطراف العملية التجارية.


آخر مقال

المقالات

ما نوع الفواتير التي يتعامل معها تطبيق سداد الإلكتروني لحلول الدفع؟

لفترة طويلة عُدت الفواتير كابوسًا مزعجًا لكثير من الأفراد، فإجراءات سدادها غالبًا ما تكون معقدة وتتطلب الكثير من الوقت والمجهود. الأمر لم يعد كذلك الآن، فالعملية أصبحت سهلة ولا تتطلب...

اقرأ المزيد

المقالات

ما هي طرق الدفع عبر الإنترنت المُتاحة في دولة قطر؟

تطورت التجارة الإلكترونية بشكل متسارع جداً في العقد الأخير، وساهم تنوع وسائل الدفع عبر الإنترنت في تسريع انتشار التجارة الإلكترونية. وبات الان جزء كبير من المستهلكين من كافة الفئات يعتمدون...

اقرأ المزيد

المقالات

عوامل يجب مراعاتها عند اختيار مزود بوابة دفع متكامل

عوامل يجب مراعاتها عند إختيار مزود بوابة دفع متكامل هل تمتلك شركة وترغب في توفير  دفع إلكتروني ؟ فإن كانت إجابتك : نعم. هذا يعني أنك ستحتاج إلى نظام دفع...

اقرأ المزيد
This site is registered on wpml.org as a development site.