Top

ما نوع الفواتير التي يتعامل معها تطبيق سداد الإلكتروني لحلول الدفع؟

لفترة طويلة عُدت الفواتير كابوسًا مزعجًا لكثير من الأفراد، فإجراءات سدادها غالبًا ما تكون معقدة وتتطلب الكثير من الوقت والمجهود. الأمر لم يعد كذلك الآن، فالعملية أصبحت سهلة ولا تتطلب الكثير. كل ما يتطلبه الأمر هو ضغطة زر بسيطة بينما تحتسي قهوتك برفقة الأصدقاء، وكل هذا بفضل التسهيلات المالية الجارية التي يجسدها لنا تطبيق سداد قطر.

ما نوع الفواتير التي يتعامل معها تطبيق سداد الإلكتروني لحلول الدفع؟ - sadad.qa

ما هو تطبيق سداد لحلول الدفع؟

سداد هو تطبيق إلكتروني قطري مخصص لتقديم خدمات الدفع في دولة قطر، حيث يعمل على الربط بين أطراف الصفقات المالية عبر الإنترنت بطرق آمنة وسلسة ولا تطلب أي مجهود.

تم تقديم تطبيق سداد قطر لعملائه عام 2018م ليكون أول محفظة إلكترونية في دولة قطر، والأول عربيًا في تقديم خدمات حلول الدفع بصفة مجانية، والأول عالميًا كذلك من حيث رخص تكلفته المالية.

يعمل سداد وفقًا لنظام المقاصة الإلكتروني، وهو نظام بديل عن التعاملات البنكية التقليدية، حيث يتم فيه الاستغناء عن الشيكات الورقية برصيد إلكتروني يتم التحقق منه والتعامل وفقًا له. بفضل هذا النظام فإن تطبيق سداد يتعامل مع معظم البنوك بكل سلاسة وخاصة البنوك الموجودة في دولة قطر. يقبل تطبيق سداد قطر التعامل بكل من الريال القطري والدولار، فلا حاجة للأشقاء العرب إلى إجراء معاملاتهم المالية بالدولار وتحويلها إلى عملتهم المحلية بعد خصم رسوم التحويل.

على عكس إجراءات فتح حساب تاجر في البنوك القطرية والذي يتطلب رسوم تصل إلى 20 ألف ريال قطري، يسمح سداد لعملائه بفتح حساب تاجر على منصته بصفة مجانية، فقط عمولة 2،9 ريال قطري يتم فرضها على المعاملات.

ما الذي يقدمه لك تطبيق سداد قطر؟

ماذا يقدم لك تطبيق سداد؟ …. المستقبل.

نعم المستقبل، فالأمر لا يقتصر على مجرد تطبيق حلول دفع آخر، بل هو وسيلة مرنة وآمنة تساعدك على إدارة حياتك وتنظيم مشارعيك المستقبلية. فطريق الألف ميل يمكن اختصاره إلى النصف مع تطبيق كتطبيق سداد الإلكتروني لحلول الدفع في دولة قطر.

دعني أبسط لك الأمر بإلقاء الضوء على خدمات سداد كالآتي:

خدمات الدفع الإلكتروني: مع خدمة سداد إلكترونية يمكنك شراء أي منتج ترغب فيه، وخاصة عندما يتم إضافة بوابة سداد على المواقع التجارية التي يدعمها الوورد بريس.

خدمات التحويل: يقدم لك سداد إمكانية تحويل المبالغ المالية من حسابك الشخصي على سداد إلى حساب الأفراد أو الشركات.

يمكنك تحويل الأموال بسهولة حتى لو لم يمتلك المستلم حساب على سداد، فكل ما عليه فعله هو استلام رسالة نصية تحتوي على رابط عملية التحويل، وسيتم إحالته إلى منصة التحويل مباشرةً.

خدمات الدفع عبر الـ QR Code: يعد تطبيق سداد هو التطبيق الوحيد في الوطن العربي الذي يعمل بتقنية الـ QR Code، وهي تقنية حديثة تساعدك على دفع مستحقاتك المالية عبر المسح الضوئي للكود الذي تزود به المتاجر والمطاعم الذكية التي تتعامل مع سداد.

خدمات الإيداع البنكي: مع تطبيق سداد الإلكتروني يمكنك إيداع المبالغ لمالية في حسابك البنكي دون الحاجة إلى الوقوف في طوابير بنكية كبرى، أو انتظار دورك في مقاعد الانتظار. كل ما عليك فعله، هو فتح تطبيق سداد الإلكتروني، واختيار خيار الإيداع البنكي، وقم إنهاء عملية الإيداع خلال ثواني.

خدمات إنشاء متجر إلكتروني: على عكس بوابات الدفع المختلفة، فإن سداد لا يكتفي بتقديم تسهيلات مالية فحسب، بل يعمل على تقديم ميزة مضافة عبر تقديم خدمة إنشاء متجر إلكتروني لمستخدميه.

تقوم خدمة إنشاء متجر إلكتروني على منح عملاء سداد القدرة على:

    • إضافة ما يرغبون من أعدد المنتجات
    • إضافة التفاصيل الخاصة بكل منتج من سعر ومواصفات وصور وكميات، وكذلك ميعاد الاستلام.
    • وضع شروط خاصة بكل منتج على حدة
    • تعديل المنتجات وإخفائها عن العملاء في حالة تعديل بعض المعلومات الخاصة بهم.
    • نشر روابط المنتجات على منصات التواصل الاجتماعي، وعبر مواقع الويب.
  • إرسال المنتجات في شكل رسائل تجارية عبر تطبيقات المراسلة كماسنجر Messenger والواتس آب  WhatsApp.

خدمة تتبع الطلبات: مع تطبيق سداد يمكنك متابعة كافة الطلبات التي يتم تنفيذها عبر متجرك الإلكتروني، والطلبات التي قمت بتنفيذها أيضًا. فالتطبيق يعرض لك تقريرًا وافيًا عن الطلبات التي تم تنفيذها، والتطبيقات قيد التنفيذ وميعاد استلامها كذلك.

خدمة إدارة المعاملات المالية: مع تطبيق سداد الإلكتروني ستتمكن من معرفة جميع معاملاتك المالية بكل دقة، فعلي عكس بطاقات الائتمان لن تتفاجأ بحجم الديون المستحقة وقت عملية السداد، فهنا –وأعني تطبيق سداد – ستتمكن من معرفة كل ما تنفقه بالتفصيل، وأين تم إنفاقه، ومتي؟

خدمات إدارة الفواتير: يقدم لك سداد خدمة إدارة الفواتير، حيث يمكنك فتح التطبيق وإضافة أي نوع من الفواتير التي ترغب في سدادها، مع تحديد بيانات الفاتورة، واسم المستلم ورقمه، وإذا ما كان هناك منتج من متجرك ترغب في إلحاقه بالفاتورة أم لا.

يحتوي قسم إدارة الفواتير في سداد على تقرير مفصل للفواتير المدفوعة، والفواتير المستحقة، والفواتير المتأخرة، والفواتير الغير مدفوعة كذلك.

يمكنك عن طريق تطبيق سداد أن تقوم بفهرسة الفواتير طبقًا للترتيب الأبجدي للحروف، أو عن طريق المبالغ المالية، أو وفقًا للتاريخ. يمكنك كذلك تحويل جميع الفواتير المفهرسة إلى جدول منظم على برنامج الاكسيل والاحتفاظ به كأرشيف موثق لكافة المعاملات.

كل هذه الخدمات يقدمها لك تطبيق سداد للحلول الدفع بدون رسوم مالية مكلفة، أو تعقيدات إلكترونية. كل ما يتطلبه الأمر هو تحميل التطبيق عبر منصات التحميل التي تناسب جوالك، ثم استمتع بكل المميزات كما شئت.

ما نوع الفواتير التي يساعدك تطبيق سداد على دفعها؟

  • المدارس

إذا كنت ولي أمر فيمكنك بسهولة تسديد المستحقات المالية الخاصة بأطفالك عبر تطبيق سداد الإلكتروني، وإذا كنت مدير للمدرسة كذلك، فمن الأفضل أن تمنح طلابك وأولياء امورهم نظام آمن وسهل لإنهاء التعاملات المالية بكل سهولة ويسر. فمع تطبيق كسداد سيستطيع أولياء الأمور دفع المستحقات بدون الحاجة إلى إهدار الوقت في إجراءات روتينية كان يمكن الاستفادة منها في إجراء نقاشات تخص الأطفال وتنمية مهاراتهم.

  • الجامعات

ينطبق نفس الأمر بالنسبة للمستحقات الجامعية كذلك، فيمكنك دفعها بكل سلاسة عبر فتح تطبيق سداد وإنهاء المعاملة خلال 5 ثواني.

  • الخدمات الحكومية

يمكنك دفع الفواتير الحكومية كالكهرباء وغيرها من الخدمات عبر تطبيق سداد وبدون الحاجة إلى تكلف رسوم مالية إضافية. كل ما عليك فعله هو فتح قسم الفواتير من تطبيق سداد، وتحويل المبلغ مباشرة.

  • بيع المنتجات عبر مواقع التجارة الإلكترونية

إذا كانت تجارتك تعتمد على عمليات البيع الإلكتروني بشكل مباشر، فأنت في حاجة أساسية إلى تطبيق ينظم لك الفواتير الخاصة بالمنتجات، ويقوم بأرشفتها إلكترونيًا. هذا هو ما يقدمه لك تطبيق سداد الإلكتروني لحلول الدفع. فعن طريقه يمكنك بسهولة استخراج الفواتير لعملائك، وإرسالها لهم، والتأكد من استلامها لك كذلك عبر إشعار تأكيد الوصول الذي يقدمه لك التطبيق.

  • المطاعم

يمكنك بسهولة تسديد الفواتير الخاصة بالمطاعم دون الحاجة إلى حمل المبالغ المالية، أو بطاقات الائتمان. كل ما عليك فعله هو استخدام ميزة الـ QR Code وسيتم دفع الفاتورة المالية على الفور.

الخلاصة

دفع الفواتير لم يعد كابوسًا الآن مع تطبيق سداد، بل هو صورة جديدة من صور الرفاهية التي تتيحها لنا تطورات التكنولوجيا، فأنعم أنت أيضًا بها، لا لأنها جزء من أساسيات التعامل المالي في الحاضر والمستقبل معًا، ولكن لأنها ميزة لا يستحقها إلا الأفضل وأنت أهلًا لها.

قم بتحميل تطبيق سداد لحلول الدفع الآن عبر منصة بلاي ستور من هنا، أو من منصة آبل ستور من هنا.

×
Sadad QA
Get – on the Google Play
Get it
×
Sadad QA
Get – on the App Store
Get it