Top

تعرف على نظام المقاصة الإلكتروني، وكيف يكرسه تطبيق سداد قطر لراحتك

في وقت تتطور فيه التكنولوجيا بسرعة مذهلة، أصبح البحث عن حلول تجعل حياتنا تواكب هذه السرعة ضرورة ملحة للجميع. فالأمور الروتينية، والإجراءات المعقدة، وأوقات الانتظار الطويلة، كلها أشياء لم تعد مقبولة الآن، ليس فقط لارتفاع سرعة وتيرة الحياة، ولكن لأن الحاضر ونمط المعيشة الآن يرحب بكل ما هو سهل، مرن، وسريع.

نظام المقاصة الإلكتروني القطري صُمم ليواكب هذا التطور. فالهدف الأساسي منه هو تسهيل المعاملات المالية بين المستخدمين، وجعل الأمور تأخذ إطارًا ديناميكا بعيدًا عن الإجراءات الورقية المعقدة. فالمصارف الخاضعة لنظام المقاصة الإلكتروني تعمل على تنظيم التعاملات المالية بين الدائن والمدين، بدون الرجوع إلى الطرق التقليدية لتحرير الشيكات، أو الوقوع في أزمة الشيكات المفقودة.

ما هو نظام المقاصة | تعرف على نظام المقاصة وكيف يسهم تطبيق سداد قطر فيه sadad.qa

استطاعت شركة سداد القطرية الاستفادة من هذا النظام في تسخير مميزاته لخدمة عملائها. ففي عام 2018م، قامت شركة سداد بتقديم أول محفظة إلكترونية، تقوم بتقديم خدمات حلول الدفع، وتساعد العملاء على تنظيم معاملاتهم المالية بكل يسر وسهولة.

التناغم بين التكنولوجيا الحديثة في تطبيق سداد لحلول الدفع، وخصائص نظام المقاصة الإلكتروني الجديد، نتج عنه العديد من المميزات التي سنحاول أن نسلط الضوء عليها بشيء من التفصيل، لكن أولًا دعونا نلقي بنظرة سريعة على نظام المقاصة الإلكتروني، وعن تطبيق سداد قطر لحلول الدفع.

ما هو نظام المقاصة الإلكتروني؟

نظام المقاصة بشكل عام هو عبارة عن مجموعة من الإجراءات القانونية، التي تهدف إلى ضمان تبادل المعاملات المالية بين الطرفين. يقصد بالطرفين التعاملات المالية التي تتم بين الأفراد وبعضها البعض، أو الشركات وبعضها البعض، وكذلك التعاملات بين الأفراد والشركات.

يعتمد نظام المقاصة في آلية عمله على الحوالات المالية المتبادلة بين الطرفيين، بحيث يضمن أن يتقيد كل طرف بجانبه من الصفقة بدون الدخول في نزاعات قانونية، أو التأخر في عمليات السداد. نظام المقاصة التقليدي يقوم على تحرير الشيكات الورقية من أطراف الصفقة المالية، كضمان لإتمام الصفقات، أما نظام المقاصة الإلكتروني فقد قام بتطوير هذه الآلية بحيث يتم الاعتماد على التعاملات المالية الإلكترونية في إتمام الصفقات. يقوم نظام المقاصة الإلكتروني بتبادل البيانات الخاصة بالشيكات الإلكترونية، والتأكد من رصيدها ثم توثيقها لإتمام الإجراءات.

يتعامل المصرف المركزي القطري والعديد من البنوك الموجود في دولة قطر بنظام المقاصة الإلكتروني لما له من مميزات. هذه المميزات فتحت الباب أمام العديد من الشركات لاستغلال الفرصة وتصميم تطبيقات تقدم حلول دفع للمستخدمين. كانت شركة سداد أول من استغل هذا النظام لصالح المستخدمين، وقامت بتقديم تطبيق إلكتروني يخضع لنظام المقاصة الإلكتروني، ويلتزم بكافة قوانين التجارة الإلكترونية العالمية، فصدر التطبيق باسم سداد لحلول الدفع الإلكتروني في عام 2018م.

ما هو تطبيق سداد الإلكتروني؟

سداد هو تطبيق إلكتروني مصمم للهاتف الجوال، تقوم آليته على تسهيل التجارة الإلكترونية بتقديم خدمات حلول الدفع الحديثة للمستخدمين. عن طريق تطبيق سداد، يمكن للعملاء الاستفادة من خدمات الإيداع البنكي، وخدمات التحويل، وخدمات إدارة الفواتير. كذلك يمكن للعملاء الاستفادة من خدمات إدارة الطلبات، وخدمات إنشاء المتاجر الإلكترونية وإدارتها، بالإضافة إلى مميزات الخصوصية والأمان.

يتيح تطبيق سداد لعملائه مرونة كبيرة في إدارة تعاملاتهم المالية، فتحصيل الفواتير، ودفع المستحقات، وعمليات السحب والإيداع، وغيرها من التعاملات التي تتطلب إجراءات روتينية معقدة، ينهيها لك تطبيق سداد بنقرة واحدة. كذلك المشاكل المتعلقة بإدارة التعاملات المالية وتنظيم الفواتير وأرشفتها، يقوم سداد بحلها بكل بساطة.

يمنح تطبيق سداد الإلكتروني لعملائه حماية قصوى ضد حالات السرقة والاحتيال، كما يقوم بالتعامل بحزم مع سرية المعلومات الخاصة بعملائه، والحفاظ على خصوصيتهم من التعرض للانتهاك.

مما سبق يمكن أن تستنتج أن تطبيق سداد يقوم بأداء ثلاث مهام دفعة واحدة: فهو محاسب خبير قادر على إدارة معاملاتك المالية وإنهائها، ومدير مالي متمكن قادر على تنسيق مستحقاتك وترتيبها من حيث الأولوية، وكذلك خبير تقني محترف يحميك من جميع الهجمات.

كل ما سبق يجعلنا نتساءل: ماذا يمكن أن يقدم تطبيق بكل هذه المميزات مع نظام المقاصة الإلكتروني؟!

كيف تندمج مميزات نظام المقاصة مع مميزات تطبيق سداد من أجل تقديم خدمة أعلى للعميل؟

نظام إلكتروني متطور قادر على ضمان حقوق الصفقات المالية، وتطبيق ذكي قادر على إدارة المعاملات المالية عن بعد، ماذا يمكن أن ينتج عن تناغم كلا الطرفين؟!

  • السرعة

طريقة عمل تطبيق سداد القطري بنظام المقاصة الإلكترونية، يجعله منصة سريعة للغاية في تحصيل الأموال. فالتعاملات المالية بين المرسل والمستقبل تتم بسرعة كبيرة مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى. فلا داعي للوقوف في طوابير مملة لإيداع المبالغ المالية، أو اللجوء إلى مندوبين لتحصيل الفواتير الورقية من المستخدمين. كل هذه العقبات وأكثر منها يقوم تطبيق سداد الإلكتروني بحلها بسرعة، وعن طريق نقرة واحدة فقط.

  • الدقة

يقوم تطبيق سداد الإلكتروني بتنظيم التعاملات المالية التي تتم على حسابك الإلكتروني بكل دقة، فيمكنك البحث عن أي فاتورة قمت بتنفيذها باستخدام المبلغ المدفوع، أو اسم المستفاد منها، أو تاريخ صدورها. توافر البيانات الواضحة، يعتبر أحد الميزات الرئيسية لتطبيق سداد.

 يقوم تطبيق سداد كذلك بتوثيق جميع البيانات والمعاملات المالية على حسابك، ثم يقوم بتذكيرك بكل تطور يتم في سير تنفيذها.  يحرص تطبيق سداد القطري على تنظيم معاملاتك المالية بشكل يسهل معه إدارة الحساب، فبمجرد أن تقوم بفتح واجهة التطبيق الرئيسية ستجد كل قسم منسق بطريقة منظمة، تساعدك على إيجاد طلبك بكل دقة ومرونة.

  • التوثيق

مع تطبيق سداد لحلول الدفع وبفضل نظام المقاصة الإلكتروني، لن تتعرض لمشاكل ضياع الفواتير الورقية، أو تحتاج إلى سجل ضخم لتوثيق كل جديد. فقط قم بفتح التطبيق، وستجد جميع معاملاتك مسجلة بالوقت والتاريخ، وبالتفصيل.

  • التعامل مع العديد من الأنظمة البنكية المختلفة

بفضل خضوع تطبيق سداد الإلكتروني لنظام المقاصة الإلكتروني، فإن هذا يسمح له بالتعامل مع مختلف الأنظمة البنكية، وكذلك مختلف بطاقات الائتمان. فالتطبيق يتعامل مع مختلف البنوك القطرية كبنك الريان، ومصرف QIB، والبنك الأهلي، والبنك الخليجي، وبنك الدوحة، وبنك بروة وغيرها من البنوك. يقبل تطبيق سداد التعامل مع مختلف البطاقات الائتمانية كالـ VISA، والـ Master Card، والـ UATP، والـ American Express، وكذلك الـ Discover، والـ JCB.

  • ضمان الحقوق في حالات النزاعات المالية

يوفر تطبيق سداد الإلكتروني لمستخدميه خدمة دعم مستمرة طوال الأسبوع وعلى مدار الـ 24 ساعة. فلا داعي للقلق من ضياع حقوقك إذا تعرضت لأحد حالات النزاع المالي المعقدة، ففريق العمل موجود دائمًا في خدمتك، وسيقوم بضمان حقوق الجميع.

  • الأمان

تتناغم سبل الحماية في نظام المقاصة الإلكتروني، مع نظام الأمن في تطبيق سداد لحلول الدفع، ليهبوا لك تجربة إلكترونية آمنة، تتسم بالقوة والاحتراف. فالنظامين يتعاونان سويًا في سبيل التحقق من هويات المستخدمين الذين تتعامل معهم، ويتأكدون من توثيق كافة المعاملات، ويقومون كذلك بحماية بياناتك من التعرض للانتهاك أو السرقة.

الخلاصة

كل ما سبق هو جزء بسيط مما نتج عن تعاون نظام المقاصة القطري، مع تكنولوجيا تطبيق سداد الحديثة. فالحاضر والمستقبل يرحبان بك لتنعم بالمرونة، السرعة،   الأمان، وأكثر من ذلك بكثير في تطبيق واحد ذكي يسمي: سداد لحلول الدفع. في دولة قطر

سارع بتحميل تطبيق سداد الآن، وأنعم بالرفاهية التي تستحقها.

تحميل تطبيق سداد لحلول الدفع الالكتروني في دولة قطر sadad.qa

تحميل تطبيق سداد لحلول الدفع الالكتروني في دولة قطر sadad.qa

×
Sadad QA
Get – on the Google Play
Get it
×
Sadad QA
Get – on the App Store
Get it