Top

مع تطبيق سداد القطري Sadad Qa تتبع معاملاتك المالية بكل سهولة ويسر

تطبيق سداد قطر Sadad Qa هو تطبيق إلكتروني لحلول الدفع. تم تصميمه في عام 2018م في دولة قطر، ليكون بذلك أول محفظة إلكترونية في البلاد. يتميز التطبيق عن غيره من التطبيقات بحمايته القصوى التي يمنحها لبيانات المستخدمين، بالإضافة إلى المرونة المثالية التي يهبها لعملائه من الأفراد والشركات.

يقوم تطبيق سداد قطر بتقديم خدمات حلول الدفع الإلكترونية كـ:

  • خدمات الإيداع البنكي
  • خدمات التحويل السريع
  • إدارة الفواتير عن بعد
  • خدمات إنشاء المتجر الإلكتروني
  • خدمات متابعة الطلبات
  • خدمات تتبع الإشعارات
  • خدمات الدعم الفني المستمر

كل هذه الخدمات يقدمها تطبيق سداد قطر الإلكتروني لعملائه باحترافية تتيح لهم مواكبة التطورات الجارية في عالم المعاملات المالية الآن.

عملاء سداد لا يحتاجون إلى حمل المبالغ المالية معهم، أو اللجوء إلى الأساليب التقليدية كحمل بطاقات الائتمان. كل ما عليهم فعله هو تسجيل بطاقتهم البنكية على تطبيق سداد، وستتم معاملاتهم المالية بكل سهولة ويسر من خلال الجوال.

سداد لحلول الدفع في دولة قطر - sadad.qa

 

قبل أن نتطرق إلى طريقة تتبع المعاملات المالية في تطبيق سداد لحلول الدفع، سنلقى الضوء أولًا على الشركة المصممة للتطبيق، ثم نستفيض في شرح الخطوات

المتبعة بشيء من التفصيل.

 نبذة عن شركة سداد القطرية

شركة سداد هي شركة قطرية المنشأ. تأسست في عام 2018م من أجل خدمة الرؤية القطرية التنموية، ومن أجل المساهمة في دفع اقتصاد البلاد إلى الأمام كمسار قومي. الهدف الأساسي من إنشاء تطبيق سداد قطر لحلول الدفع الإلكتروني هو دعم التجارة الإلكترونية على الإنترنت، وتيسير أعمال الأفراد والشركات.

تتميز شركة سداد بريادتها في مجال التجارة الإلكترونية كونها أول محفظة إلكترونية قطرية في البلاد، وبالنظر في خطط شركة سداد للتوسع في المنطقة العربية أولاً، ثم بشكل عالمي مستقبلًا. لذلك ننتظر منها العديد من الإنفرادات في السنوات القليلة المقبلة.

تخضع شركة سداد لنظام المقاصة القطري وتتعامل مع مختلف المصارف والبنوك، بداية من مصرف الريان، ومصرف QIB، والبنك الأهلي، وصولًا إلى البنك الخليجي، وبنك الدوحة، وبنك بروة وغيرها من البنوك. تتعامل الشركة مع مختلف البطاقات الائتمانية كذلك كالـ Master Card، والـ VISA، والـ AMERICAN EXPRESS، والـ DISCOVER، والـ JCB، والـ UATP.

سداد قطر لحلول الدفع المتاكملة الأمان المتبع

 

  كيف يقوم تطبيق سداد قطر Sadad Qa الإلكتروني بتتبع معاملاتك المالية؟

يتميز تطبيق سداد الإلكتروني بذكاء تصميمه ومرونته، فالتعامل مع الحساب الشخصي على التطبيق لن يحتاج منك إلى الدخول في إجراءات معقدة، فكل ما سيتطلبه الأمر هو بعض النقرات فقط. فإذا رغبت في أن تقوم بتتبع جميع معاملاتك المالية، وأن تعرف كيف يتم إنفاق أموالك، وأين يتم إنفاقها؟ وفي ماذا؟ فلن تحتاج إلى مدير مالي أو محاسب خبير، كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق سداد الإلكتروني وإتباع الآتي:

1.       افتح الواجهة الرئيسية للتطبيق

أولًا قم بفتح تطبيق سداد الإلكتروني من على هاتفك المحمول، إذا لم تقم بتنزيل التطبيق بعد، يمكنك أن تقوم بتحميله لنظام الأندرويد من هنا، أو لنظام الـ iOS من هنا.

عند فتح الواجهة الرئيسية للتطبيق ستجد أمامك العديد من الأقسام كقسم الإيداع البنكي، وقسم الطلبات، وقسم التحويل، وقسم معاملاتي وغيرها.

قم باختيار معاملاتي ليتيح لك تتبع معاملاتك المالية بكل يسر وسهولة.

 تطبيق سداد لحلول الدفع في دولة قطر sadad.qa

 

2.       اكتشف سير تعاملاتك المالية

بالدخول على قسم تعاملاتي، ستجد جميع معاملاتك المالية قد تم توثيقها بواسطة تطبيق سداد. يمكنك التجول بين الدفعات الواردة لتكتشف المبالغ التي تم تحويلها إليك، ويمكنك استكشاف قسم الدفعات الصادرة لتعرف أين أنفقت أموالك؟

يمكنك كذلك مطالعة جميع الفواتير دفعة واحدة عن طريق الضغط على خيار الكل.

سداد لحلول الدفع - ادارة الفواتير

3.       قم بفلترة المعاملات المالية

إذا كان سجل تعاملاتك المالية زاخر بالعديد من الفواتير، فيمكنك بسهولة التحكم في طريقة ظهورهم بأيقونة الفلترة الموجودة في أعلى يسار التطبيق. يمكنك البحث عن فاتورة محددة بذاتها عن طريق البحث باستخدام المبلغ المحدد، أو تاريخ الصدور، أو حتى عن طريق اسم المستلم المذكور.

سداد لحلول الدفع في دولة قطر - ادارة الفواتير | sadad.qa

4.       اطلع على معاملاتك المالية

بتخصيص الطريقة التي ترغب أن يعرض بها التطبيق المعلومات، ستجد أمامك سجل وافي بكل التفاصيل، بداية من موعد تنفيذ الفاتورة، ورقم العميل المرسل إليه، والتفاصيل المتعلقة بالمعاملة المالية، وصولًا إلى التفاصيل المتعلقة بوقت نجاح التحويلات، وميعاد استلام العميل.

سداد لحلول الدفع في دولة قطر - معاملاتك المالية | sadad.qa

5.       قم بالرجوع إلى القائمة الرئيسية

بعد أن تقوم بمطالعة المعلومات المتعلقة بفواتيرك المالية – سواء الدفعات الواردة أو الصادرة – قم بالرجوع إلى واجهة المستخدم الرئيسية.

باستكشاف الواجهة الرئيسية للمستخدم، ستجد أمامك قسم متعلق بالإشعارات، قم بالضغط عليه.

سداد لحلول الدفع في دولة قطر - ادارة التنبيهات | sadad.qa

6.       قم بمطالعة قسم الإشعارات

بالدخول في قسم الإشعارات، ستجد أمامك العديد من التنبيهات المختلفة. كل هذه التنبيهات متعلقة بمعاملاتك المالية بداية من عمليات الإيداع البنكي، وعمليات التحويل، وصولًا إلى استلام الفواتير وإرسالها، وعمليات البيع والشراء من متجرك الإلكتروني.

يقوم قسم الإشعارات بتنبيهك بالفواتير المؤجلة، والفواتير غير المدفوعة، ويقوم كذلك بتأكيد وصول المبالغ المالية إلى مستحقيها، وتحديد أوقات استلامها.

قم بالمقارنة بين البيانات الموجودة في قسم معاملاتي بالتنبيهات الموجودة في قسم الإشعارات، وستتمكن من أخذ رؤية شاملة لمسار تعاملاتك المالية وما منها قد تم بنجاح، وما هو في قيد الانتظار.

سداد لحلول الدفع في دولة قطر | عرض التنبيهات | sadad.qa

بتتبع هذه الخطوات لن تحتاج إلى الاحتفاظ بنقودك الورقية في جيبك، أو أن تلجأ إلى استخدام البطاقات الائتمانية. كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق سداد لحلول الدفع، وستجد مديرك المالي في انتظارك بكل التفاصيل.

الخلاصة

لا يعد تطبيق سداد الإلكتروني لحلول الدفع مجرد تطبيق جديد يضاف إلى برامج الخدمات المالية، بل هو وسيلة عصرية لمواكبة متطلبات الحاضر، والاستعداد للمستقبل. فالسرعة التي يخضع لها حاضرنا الآن، لا تسمح باللجوء إلى طرق التعاملات المالية التقليدية. والمتطلبات التي يحتاجها المستقبل، كذلك لن تتوفر لأولئك الذين يقضون الكثير من أوقاتهم في معاملات، يمكن أن تنتهي بضغطة واحدة مع سداد. فلا تتأخر أكثر من ذلك عن مواكبة التطور، وأنهي تعاملاتك المالية بضغطة زر، فأمامك الكثير لتختبره مع تطبيق سداد.

تحميل تطبيق سداد لحلول الدفع الالكتروني في دولة قطر sadad.qa

تحميل تطبيق سداد لحلول الدفع الالكتروني في دولة قطر sadad.qa

 

×
Sadad QA
Get – on the Google Play
Get it
×
Sadad QA
Get – on the App Store
Get it