عوامل يجب مراعاتها عند اختيار مزود بوابة دفع متكامل - Sadad

Articles

عوامل يجب مراعاتها عند اختيار مزود بوابة دفع متكامل

29 أغسطس 2021 Share

عوامل يجب مراعاتها عند إختيار مزود بوابة دفع متكامل

هل تمتلك شركة وترغب في توفير  دفع إلكتروني ؟

فإن كانت إجابتك : نعم.

هذا يعني أنك ستحتاج إلى نظام دفع يسمح لك بتلقي جميع مدفوعاتك من عملائك عبر الإنترنت.

فكل نظام لديه من التعقيدات ما يجعل مهمة اختيار أفضلها، مهمة شاقة لأصحاب الأعمال. لأنهم يجدون صعوبة في متابعة جميع الخيارات المتاحة لكل نظام دفع، وما إن يجدون صعوبة في الاختيار، فإن الخدمة الأولى التي تتبادر إلى ذهنك هي الدفع الإلكتروني. 

ما هو الدفع الإلكتروني؟

يعد الدفع الالكتروني خدمة دفع عبر الإنترنت تتيح للشركات أو التجار إجراء معاملات عبر الإنترنت باستخدام طرق دفع متنوعة، مثل إنشاء فواتير إلكترونية تقبل بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم, أو العديد من محافظ الإنترنت المتاحة اليوم ، أو ربط موقعك الإلكتروني في بوابة دفع إلكترونية. 

كيف يعمل الدفع عبر الإنترنت؟

  1. ينبغي للعملاء الذين يرغبون في شراء منتج أو خدمة عبر الإنترنت إدخال تفاصيل الدفع الخاصة بهم في صفحة الدفع.
  2. تتلقّى بوابة الدفع طلب الدفع الخاص بالعميل وتُعيد توجيهه إلى الجهة التي تصدر خدمة: بطاقة الائتمان / الخصم / المحفظة للعميل.
  3. بعدها تأتي خطوة تأكيد توفر المبلغ السمتحق في حساب العميل ويسمح الكيان بالدفع.
  4. نظرًا لأن بوابة الدفع تتلقى الأذن بالدفع، فإنها تحوّل الأموال إلى الحساب المصرفي للبائع.

لذا، إذا كنت تبحث عن وسائل دفع إلكترونية في قطر، فتأكد من قراءة المدونة بالكامل.

يقدم مزودي خدمات الدفع الإلكتروني المختلفة حلولًا متنوعة لعدّة أنواع من التجّار. وبذلك، عند اختيار خدمة الدفع الإلكترونية ، يجب على أصحاب الأعمال مراعاة العوامل التالية.

 

  • متطلبات العمل

 

ستحتاج إلى تحديد متطلباتك، مثل فواتير بطاقة الائتمان وبطاقات الصراف الآلي الشخصية أو التجارية. هناك المئات من مزودي خدمات الدفع، لكنك تحتاج إلى تضييق نطاق البحث إلى مجموعة محددة من الحلول. يجب أن توفر لك المنصة الإلكترونية الجيدة تجربة تناسب مدفوعاتك، وتجعل شركتك مرنة، وتسمح بإجراء المدفوعات، وتلقي المدفوعات، وتتبع المدفوعات من التجار.

 

  • بوابة دفع الكترونية متكاملة

 

تنشأ أكبر مشكلة لأصحاب الأعمال عندما يربطون بوابة دفع مع مواقعهم الإلكترونية لا تتكامل على نحو جيّد مع تطبيقات الأعمال. لذلك، يجب على الشركات تحديد بوابة دفع تتسم بالمرونة الكافية للتكامل مع التطبيقات الموجودة في نظامهم. تسمح بوابة الدفع المتكاملة للشركات المضيفة لبوابة الدفع بتوسيع دعم تطبيقات التاجر لأنظمة داخلية أخرى وأيضًا فتح عملياتها الأساسية للشبكات الخارجية مثل الإنترنت والبنية التحتية للدفع دون اتصال بالإنترنت. وبذلك، من الضروري الآن استكشاف خيارات التكامل التي توفرها خدمات الدفع الإلكترونية.

 

  • التقنية

 

لا يريد التجار العمل بالإصدار السابق الذي لا يدعم التقنيات الجديدة. ومن ثم ، يجب عليهم التأكد من أن مزودي الدفع الإلكتروني يواصلون ترقية منصاتهم بانتظام ويوفرون نسخة محدثة من الواجهة تساعد التجار في البقاء على اطلاع دائم بالتكنولوجيا المتغيرة.

 

  • إمكانية الوصول

 

يمكنك طرح أسئلة أساسية لعملية عصف ذهني تساعدك على اختيار نظام بوابة دفع يُلبي احتياجاتك، مثل أن تطرح الأسئلة التالية: هل مزود بوابة الدفع الإلكتروني متاح في المنطقة التي تعمل فيها؟ هل ستتمكن من الحصول على الخدمة، إذا كان عليك ترحيل حسابك من مزود آخر؟ هل من المحتمل أن يفرض عليك هذا المزود رسومًا عالية لترحيل حسابك؟

 

  • إمكانية التوصيل

 

هل لبوابة الدفع علاقة قائمة بجميع المؤسسات المالية الكبرى في المنطقة؟ أم أنها تعتمد على من تعرفه؟ وهل من المحتمل أن يكلفك أكثر من مزود الخدمة الذي ستتخلى عنه؟

 

  • السعر

 

يعد السعر أحد أهم العوامل التي يجب تذكرها. عادةً ما يفرض مقدمو بوابة الدفع ثلاثة أنواع من الرسوم: رسوم الإعداد الأولي، ورسوم المعاملات الجارية، ورسوم الصيانة السنوية (AMC). واعتمادًا على صفقتك / وحجمها، يمكن التفاوض بشأن رسوم الإعداد ورسوم AMC.

تختلف أسعار المعاملات حسب مزود الخدمة.  في العادة يفرض العديد من مزودي الخدمة رسومًا إضافية لا يكشفون عنها للتجار. مثل رسوم عدم استيفاء الحد الأدنى الشهري لمبلغ المعاملة ورسوم الإنهاء المبكر ورسوم رد المبالغ المدفوعة والاسترداد وما إلى ذلك. وبذلك، من المهم للغاية تقييم ومقارنة تكاليف الخدمات المختلفة.

 

  • الدعم

 

خلال التفكير في الحصول على بوابة دفع، من المهم التأكد من أن شركة بوابة الدفع لن تغلق بوابة الدفع لمجرد انقطاع الدفع، على الرغم من أن الحادث مجرد حادث منفرد وستعمل شركة بوابة الدفع دائمًا نحو حل المشكلة. يجب على أصحاب الأعمال البحث عن شركات مضيفة لبوابات الدفع تكون منفتحة على حل المشكلات مع العملاء إذا حدثت.

 

  • المصداقية

 

تحقق من مصداقية المزود. تعرف إلى تاريخ الدفع الخاص بهم، ولا سيما المدفوعات المتعلقة ببلدان معينة أو المعاملات التي تنطوي على مبالغ كبيرة من المال.

 

 

  •  تأثير التأخير في المعالجة

 

تحتاج إلى التحقق من تأخير المعالجة في بوابة المدفوعات. يجب أن يكون لديك بعض الوقت لمعالجة المعاملات والموافقة عليها في بوابة الدفع. كلما كان الوقت أقصر ، زادت سرعة حصولك على مدفوعات من عملائك.

 

  • إدارة الاحتيال

 

أكبر خطر يواجه الأعمال التجارية عبر الإنترنت هو الاحتيال. في حين أن الاحتيال أكثر صلة بأعمال التجارة الإلكترونية حيث تكون المعاملات معقدة، فإن أي شكل من أشكال الاحتيال يمكن أن يؤثر على المدفوعات إذا تركت دون أن يلاحظها أحد.

حالات الاحتيال الأكثر شيوعًا هي الاحتيال على بطاقات الائتمان واختراق البيانات وهجمات القرصنة. تتعامل الشركات مع هذه الحالات بتنفيذ تدابير مختلفة للتخفيف من الاحتيال. نتيجة لذلك، من الضروري التأكد من أن الشركة المستضيفة لبوابة الدفع لديها نظام إدارة الاحتيال لحماية معاملات التاجر.

 

  • الحماية

 

إلى جانب اعتبارات أخرى، يجب عليك اختيار شركة بوابة دفع توفر منع الاحتيال وأمن المعلومات. لذلك تمتلك بوابة دفع (سداد) طريقة سليمة للتحقق من شرعية المشترين. إذ تُخبرك البوابة فيما إذا كنت تتعامل مع مشتر جيّد أو سيئ. هذا مفيد للغاية للشركات لأنه يسمح لهم بالعثور على أفضل حماية لمعاملاتهم وتفاصيل العملاء.

 

الخلاصة 

يعُج الإنترنت بالمعلومات حول بوابات الدفع وخدماتها. يحتاج التاجر لتقييم المتطلبات والرد على المكالمة. فضلًا عن ذلك، لن يضرك استغلال القليل من  الوقت  في البحث عن المنافسين الحاليين وشركاء المستقبل المحتملين. فقبل إطلاق النار، من الأفضل دائمًا تنظيف بندقيتك، أي معرفة بوابات الدفع الخاصة بك، قبل الشراء. في نهاية المطاف، إن أي أموال تُنفق على نحو سليم هي أموال تُوفر. ومن المحتمل أن لا يكون هناك مدخرات كافية الآن، أليس كذلك؟

احصل على أفضل صفقة لعملك

نظام سداد لحلول الدفع هو وجهتك الشاملة لجميع احتياجات الدفع عبر الإنترنت إذا كنت تبحث عن بوابة دفع ذات خدمة مميزة وفريدة في قطر. نحن نسهل على عملائك إجراء المدفوعات لك. فماذا تنتظر؟ 

ابدأ الآن، وجهز بوابة الدفع Sadad لقبول المدفوعات عبر الإنترنت سبعة أيام في الأسبوع، وعلى مدار الساعة.

 


آخر مقال

المقالات

ما نوع الفواتير التي يتعامل معها تطبيق سداد الإلكتروني لحلول الدفع؟

لفترة طويلة عُدت الفواتير كابوسًا مزعجًا لكثير من الأفراد، فإجراءات سدادها غالبًا ما تكون معقدة وتتطلب الكثير من الوقت والمجهود. الأمر لم يعد كذلك الآن، فالعملية أصبحت سهلة ولا تتطلب...

اقرأ المزيد

المقالات

ما هي طرق الدفع عبر الإنترنت المُتاحة في دولة قطر؟

تطورت التجارة الإلكترونية بشكل متسارع جداً في العقد الأخير، وساهم تنوع وسائل الدفع عبر الإنترنت في تسريع انتشار التجارة الإلكترونية. وبات الان جزء كبير من المستهلكين من كافة الفئات يعتمدون...

اقرأ المزيد

المقالات

عوامل يجب مراعاتها عند اختيار مزود بوابة دفع متكامل

عوامل يجب مراعاتها عند إختيار مزود بوابة دفع متكامل هل تمتلك شركة وترغب في توفير  دفع إلكتروني ؟ فإن كانت إجابتك : نعم. هذا يعني أنك ستحتاج إلى نظام دفع...

اقرأ المزيد
This site is registered on wpml.org as a development site.