Top
كيف تسهم التجارة الالكترونية في جذب الجمهور لمشروعك - سداد لحلول الدفع في قطر - sadad.qa

كيف تسهم الفواتير الإلكترونية في جذب الجمهور إلى مشروعك؟

تمثل الفواتير كابوس مزعج لكثير من الأشخاص، فالكلمة نفسها تشعرك أن هناك دين مستحق يجب دفعه في أقرب وقت. كلمة تجعلك تشعر بالتوتر العصبي على الفور، وأنك لن تستطيع أبدًا إيفاء المستحق في الوقت المناسب. هذا ما تفعله بنا الفواتير، فهي لا تلقى بعبء سدادها على أكتافنا فحسب، بل تهدر معها الكثير من الوقت والجهد عند دفعها، والكثير من الغرامات إذا تأخرنا عن ميقاتها الموعود.

كل هذه أسباب أتفهمها جيدًا، وأعذر الناس لكرههم هذه الكلمة. لكن ماذا لو كان الأمر لا يستحق كل هذا؟ ماذا لو كان بإمكانك دفع الفواتير في ظرف خمس ثوان لا أكثر؟ ماذا لو كان هناك من يذكرك دائمًا بموعد سدادها، ويساعدك في جدولتها وأرشفتها كذلك؟ ماذا لو كان بإمكانك سداد فاتورة في أقصي العالم بينما أنت تجلس على أريكتك المريحة وتشاهد مسلسلك المفضل؟ ماذا لو كان عملائك يستطيعون دفع فواتيرهم الخاصة بك دون إهدار وقتك أو وقتهم كذلك؟ ماذا لو كان جميع تعاملاتك المالية بين الشركات تتم عن بعد وفي وقت قصير جدًا تكاد لا تشعر به؟!

اقرا ايضا :مع تطبيق سداد القطري Sadad Qa تتبع معاملاتك المالية بكل سهولة ويسر

اقرا ايضا :لماذا تحتاج شركتك إلى تطبيق سداد في تنظيم معاملاتها المالية في دولة قطر؟

سيكون الأمر رائعًا أليس كذلك؟! يسعدني أن أخبرك أن كل هذا ليس مجموعة من الأمنيات السخيفة لأحلام وردية، بل هي واقع يا صديقي، واقع جميل تقدمه لك الفواتير الإلكترونية الحديثة، وتقدمه لك على طبق من فضة منتظرًا إياك لتختبره.

ماهي الفواتير الإلكترونية؟

الفواتير الإلكترونية E-Bills، هي خدمة مالية تكنولوجية حديثة. الفواتير الإلكترونية تتيح للمستخدمين من جميع أنحاء العالم دفع فواتيرهم مهما كان نوعها – فواتير حكومية، فواتير مدارس وجامعات، فواتير التعاملات التجارية، فواتير الشراء، فواتير سداد المستحقات – بدون التقيد بمكان معين أو زمان. فأنت هنا غير ملزم بالذهاب إلى الجهة المالكة للفواتير لسدادها هناك، وغير ملزم كذلك بالتقيد بالوقت الرسمي لحضور الموظفين وذهابهم. فقط اختار أي وقت يناسبك، وقم بدفع الفاتورة في الحال.

تعد الفواتير الإلكترونية أحد صور الخدمات المالية الحديثة التي أنتجتها تقدم التكنولوجية وتطورها، فهي تتيح لعملائها حرية سداد مستحقاتهم المالية عن بعد باستخدام أحد وسائل الدفع الإلكتروني المتاحة على الإنترنت. لا تقتصر مهمة الفواتير الإلكترونية على تسديد المستحقات عن بعد فقط، بل أيضًا يمكن استخدامها كنظام مالي شامل لمعاملاتك الخاصة، فإذا كنت صاحب متجر تجزئه مثلًا، فيمكنك استخدام هذه الميزة في استخراج الفواتير الخاصة بالمنتجات آليًا، وإرسالها إلى العميل، دون الحاجة إلى الوقف في طابور مزدحم، أو إهدار كل من الوقت أو المجهود.

بالرغم من أن الفواتير الإلكترونية بدأت في الظهور مع ظهور الإنترنت، إلا انتشارها حقًا استهل في بداية القرن الـ 21م، ويرجع ذلك إلى زيادة دخول الأسر إلى عالم الإنترنت وزيادة الاستفادة من خدماته.

عملية تسديد الفواتير الإلكترونية في بدايتها كانت تخيف العملاء، بسبب جدية المعاملة وأهميتها بالنسبة لهم، لكن مع ظهور بوابات الدفع الإلكتروني التي أضافت هذه الخدمة إلى مميزاتها، أصبح دفع الفواتير بالطرق الإلكترونية في تزايد مستمر.

أهمية الفواتير الإلكترونية بالنسبة لمشروعك

تلعب الفواتير الإلكترونية دورًا محوريًا في بناء المشاريع الآن، فمميزاتها التي تمنحها لكل صاحب مشروع لا تساعده فقط على إدارة عمله بطريقة أكثر ديناميكية وسلاسة، ولكنها أيضًا تؤثر على المشروع بالكامل بالطرق الآتية:

  1. بناء صورة ذهنية قوية لشركتك

كما ذكرنا سابقًا فإن الفواتير الإلكترونية أحد نتائج التطورات التكنولوجية الحديثة في عالم الإنترنت، وكونك تهدف إلى إنشاء مشروع جديد يخدم الجمهور في الوقت الحالي ويلبي احتياجاتهم في المستقبل، فأنت في حاجة إلى استخدام أكثر الوسائل حداثة لضمان تحقيق هذه الأهداف. فإذا كنت تستخدم أحد الوسائل التقليدية كتحصيل الفواتير بطرق اليدوية بخط اليد، أو إضافة التفاصيل في جداول حسابية تقليدية، فأنت تعطى رسالة قوية لجمهورك مفادها إنك أسير الماضي ولن تستطيع فهم احتياجاتهم في المستقبل.

هذه الرسالة ستتعمق في ذهن جمهورك وستغنيهم عن التعامل معك، فمن يرغب في إجراء معاملة مع أحد المتاجر التقليدية، ويهدر وقته ومجهوده في إجراءات يمكن الاستغناء عنها بضغطة زر؟

  1. سهولة التعامل بين شركتك والعملاء

مع استخدامك للفواتير الإلكترونية، فأنت تمنح عملائك أفضل الطرق وأسهلها لإتمام معاملاتهم المالية بكل سلاسة. فعندما تلجأ إلى أحد بوابات الدفع الإلكترونية كتطبيق سداد Sadad لحلول الدفع مثلًا، فيمكن لعملائك تسديد الفاتورة في الحال بمجرد المسح الضوئي للـ QR Code التابع لك. الأمر لن يستغرق الكثير من الوقت، فقط سيقومون باستخدام جوالهم الذكي Smartphone، ومسح الكود، وسيتم تسديد المبلغ وضمه إلى سجل فواتيرك المدفوعة على الفور. أخبرني هل يوجد أسهل من ذلك؟

يمكنك استعمال الفواتير الإلكترونية في التعامل مع الشركات حول العالم دون أن تخطو خطوة واحدة، أو تضطر إلى تكبد الرسوم الخاصة بالبنوك. فقط قم بإضافة التفاصيل الخاصة بمستلم الفاتورة ورقم هاتفه على أحد تطبيقات الدفع المجانية كتطبيق سداد، وسيتم سداد الفاتورة وإرسالها على الفور.

  1. توثيق جميع معاملاتك بالوقت والتاريخ

سداد الفواتير بالطرق التقليدية يملئه المخاطر من جميع الجهات، فأنت معرض لضياع الفاتورة نفسها في أي وقت، أو احتراق السجلات المحفوظة بها، أو وقوع أي خطأ بشرى في عملية التوثيق.

هذه المخاطر هي جزء صغير مما يمكن أن تتعرض له الفواتير عند استخدام الطرق التقليدية الورقية، لكن ماذا لو ألقينا الضوء كذلك على تسجيل الفواتير بالطرق الإلكترونية التقليدية؟ كأرشفتها مثلا في ملفات إكسيل بسيطة؟

هل هذه الملفات في منأى عن الضياع؟ هل هذه الملفات محمية من التعرض للاختراق، أو الإصابة بأي فيروسات؟ هل هي محمية من التدخل البشرى بغرض تخربيها أو تتبعها؟ بالطبع لا، لكن مع الفواتير الإلكترونية – خاصة التابعة لتطبيقات حلول الدفع – فأنت في معزل عن كل هذه المخاطر.

تتيح لك خدمة الفواتير الإلكترونية توثيق جميع معاملاتك المالية بالوقت والتاريخ بدون أي جهد منك، فكل معاملة تقوم بإنهائها يتم تحويلها تلقائيًا إلى قسم الفواتير وتوثيقها. فيمكنك تصفية الفواتير كما ترغب إلى فواتير مدفوعة، فواتير مستحقة، فواتير متأخرة، فواتير غير مدفوعة. يمكنك كذلك النظر إلى أرشيفك الموثق من أي جوال تفتح عليه حسابك الشخصي على أحد بوابات الدفع، فأنت غير ملزم بالتمسك بجهاز واحد، أو أسلوب واحد للتصفح. يمكنك كذلك استرداد كافة معاملاتك وتحويلها إلى ملف اكسيل منظم لإجراء بعض العمليات الحسابية، ويمكنك كذلك استلام تقارير مفصلة عن المبالغ المالية التي قمت بصرفها، والديون قيد الاستحقاق، بالإضافة إلى استلام إشعار دوري بمواعيد دفع الفواتير.

  1. الدفععبر رسائل الإس أم إس  SMS

مع ميزة الفواتير الإلكترونية فأنت تمنح عملائك وفرة من تسهيلات الدفع المختلفة، فالبعض منهم قد لا يمتلك حساب على أحد بوابات الدفع لكي يستطيع إرسال الأموال إليك. في هذه الحالة يمكنك استخدام أحد تطبيقات الجوال المخصصة لحلول الدفع كتطبيق سداد. تطبيق سداد يمنحك ميزة خاصة لسماح لعملائك بالدفع عن طريق رسائل الـ SMS، فبمجرد أن يقوم العميل بفتح الرسالة المرسلة إلى هاتفه، سيتم تحويله تلقائيًا إلى رابط دفع آمن لإنهاء المعاملة المالية بكل سهولة ويسر، هكذا بكل هذه البساطة، دون تعقيدات، أو إجراءات إلزامية غير مناسبة.

الخلاصة

مما سبق يمكنك أن ترى ماذا تقدم الفواتير الإلكترونية من تسهيلات مميزة لكل من مشروعك وعملائك المستهدفين، فسارع الآن في اختيار بوابة الدفع التي تناسبك، وقم بالتمتع بخدمات الفواتير الإلكترونية المميزة. إذا لم تكن تعرف أي البوابات الإلكترونية تختار، فنصيحتي لك هي تحميل تطبيق سداد الإلكتروني لحلول الدفع عبر الضغط هنا لمنصات الأندرويد، وهنا لمنصات الـ IOS.

×
Sadad QA
Get – on the Google Play
Get it
×
Sadad QA
Get – on the App Store
Get it