4 أساليب تزيد من ثقة عملائك باستخدام المتجر الإلكتروني الخاص بك - Sadad

Articles

4 أساليب تزيد من ثقة عملائك باستخدام المتجر الإلكتروني الخاص بك

28 أغسطس 2019 Share

لا شك أن بناء الثقة مع العملاء وزيادة ولائهم لعملك التجاري أحد أهم عوامل النجاح والتطور، فأي زعزعة تحدث لهذه الثقة قد يؤدي إلى انهيار عملك التجاري في أي لحظة، لأنك بدون العملاء لن تجني أي دولار من المتجر الإلكتروني الخاص بك ، وهؤلاء العملاء لن تجد طريقًا لجذبهم بعيدًا عن بناء ثقتهم في علامتك التجارية.

وفي حال كنت تمتلك المتجر الإلكتروني فهذا يعني عدم وجود تفاعل وتواصل مباشر مع العملاء، ما يعني الحاجة إلى مجهود إضافي لبناء الثقة مع العملاء، فعملاؤك لن يقابلوك وجهًا لوجه، الأمر الذي يجعل بناء الثقة يتم من خلال عوامل تتعلق بطبيعة المتجر الإلكتروني وطريقة عرض منتجاتك.

في هذا المقال سنتطرق إلى 4 أساليب تساعد في بناء ثقة عملاءك بمتجرك الإلكتروني وزيادة ولائهم.

  1. وفر  وسائل دفع سهلة وآمنة

لا شك أن أول ما يتبادر إلى ذهن المتسوق في أي متجر إلكتروني يقوم بزيارته هو توافر وسيلة دفع الكتروني سهلة وآمنة، فبمجرد معرفته بتوافر ذلك في متجرك الإلكتروني فإن ذلك يبعث الطمأنينة والثقة ويزيد من احتمالية اتخاذه قرارًا بالشراء من متجرك الإلكتروني.

من أفضل الشركات القطرية في تقديم حلول الدفع الإلكتروني هو تطبيق سداد لحلول الدفع الذي يوفر خدمات الدفع الإلكتروني بشكل فوري وآمن، كما أنه حاصل على العديد من شهادات الجودة في مجال أمن وسرية المعلومات.

لمعرفة المزيد عن تطبيق سداد لحلول الدفع:

· تطبيق سداد، تعرف على مديرك المالي الجديد

· 5 مواقف محرجة ينقذك منها تطبيق سداد قطر Sadad Qa الإلكتروني لحلول الدفع

 

يعتبر توافر وسائل تواصل ودعم مباشرة مع العميل أمر ضروري في متجرك الإلكتروني فهو يزيد من مصداقيتك لدى العميل كما أن الاستجابة السريعة للعملاء المحتملين يعطي انطباعًا أفضل من جعلهم ينتظرون.

  1. أجب على استفسارات عملائك:

إن منح العملاء طريقة سريعة وسهلة للوصول إليك سيزيد ولاءهم تجاه علامتك التجارية. وزيادة هذا الولاء مع خدمة مميزة من خلال الاستجابة السريعة إلى استفساراتهم سيؤدي في النهاية إلى زيادة المبيعات.

  1. قدّم عروض وخصومات

يُعد تقديم العروض المميزة والخصومات طريقة رائعة لجذب الأشخاص إلى المتجر الإلكتروني. فلا شك أن إخبارك للعميل أن بإمكانه توفير بعض المال مقابل حصوله على عرض مميز سيجذب انتباهه وسيزيد من فرص شرائه لمنتجك، كما أنها تساعد عملك من خلال زيادة المبيعات وبناء الثقة بعلامتك التجارية.

  1. استمع إلى عملائك

من أهم الأساليب ذات التأثير الكبير على عملائك هي الاستماع إلى العملاء والعمل على تلبية احتياجاتهم وكسب رضاهم، فينبغي عليك بناء علاقات وثيقة مع عملائك ومعرفة أراءهم حول منتجك فذلك يشعرهم بأنك مهتم لأمرهم وتسعى لإشباع رغباتهم، كما أن الاستماع إلى عملائك يساعدك في تطوير عملك التجاري من خلال معرفة التغذية الراجعة عن منتجك والعمل على تحسين المنتج بالقدر الذي يلبي حاجة المستهلك.

لا يقتصر الأمر على الاستماع إلى العملاء بل يتعدى ذلك إلى احترام وعودك التي قطعتها لعملائك حيث يعتبر ذلك عامل أساسي في تحديد اتجاه عملك التجاري سواء كان نجاحًا أم فشلًا، حيث أن احترام وعودك يعني اهتمامك بعملائك واحتياجاتهم، واستعدادك لمساعدتهم في الحصول على النتائج التي يتطلعون إلى تحقيقها، فأي اهمال في تنفيذ وعودك سيؤثر سلبًا على ثقة العملاء بعلامتك التجارية.


آخر مقال

المقالات

ما نوع الفواتير التي يتعامل معها تطبيق سداد الإلكتروني لحلول الدفع؟

لفترة طويلة عُدت الفواتير كابوسًا مزعجًا لكثير من الأفراد، فإجراءات سدادها غالبًا ما تكون معقدة وتتطلب الكثير من الوقت والمجهود. الأمر لم يعد كذلك الآن، فالعملية أصبحت سهلة ولا تتطلب...

اقرأ المزيد

المقالات

ما هي طرق الدفع عبر الإنترنت المُتاحة في دولة قطر؟

تطورت التجارة الإلكترونية بشكل متسارع جداً في العقد الأخير، وساهم تنوع وسائل الدفع عبر الإنترنت في تسريع انتشار التجارة الإلكترونية. وبات الان جزء كبير من المستهلكين من كافة الفئات يعتمدون...

اقرأ المزيد

المقالات

عوامل يجب مراعاتها عند اختيار مزود بوابة دفع متكامل

عوامل يجب مراعاتها عند إختيار مزود بوابة دفع متكامل هل تمتلك شركة وترغب في توفير  دفع إلكتروني ؟ فإن كانت إجابتك : نعم. هذا يعني أنك ستحتاج إلى نظام دفع...

اقرأ المزيد
This site is registered on wpml.org as a development site.