Top
6 طرق للاستفادة من بوابات حلول الدفع- سداد لحلول الدفع في قطر - sadad.qa

6 طرق للاستفادة من بوابات حلول الدفع

أصبحت التجارة الإلكترونية وخاصة بوابات حلول الدفع جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فهي البديل الجديد والعملي لكل المشاكل الروتينية التي تقابلنا في التجارة التقليدية. معها لا نلجأ إلى التعرض إلى خطر سرقة الأموال أو حملها من الأساس. معها أيضًا نتحاشى التعرض للوقوف في طوابير طويلة، أو نخضع لإجراءات معقدة مملة. معها نجري جميع معاملاتنا بينما نحتسي كوب القهوة، أو نمرح مع الأصدقاء. فإذا رغبت أن أصف بوابات حلول الدفع في ثلاثة كلمات ستكون: المرونة، السرعة، الأمان.

6 طرق للاستفادة من بوابات حلول الدفع سداد لحلول الدفع في قطر - sadad.qa

ماهي بوابات حلول الدفع؟

تعد بوابات حلول الدفع هي حلقة الوصل بين جميع المعاملات الإلكترونية التي تتم عبر الإنترنت، فبدونها لن يستطيع المشتري إرسال المال، ولن يتمكن البائع من استلامه. بدونها لن يتم تنظيم المعاملات المالية، وستصيب التجارة الإلكترونية نوعًا من الفوضى المدمرة لها، لذلك فهي تعد عماد التجارة عبارة الإنترنت، والمنظم لها كذلك.

تعد خدمات الدفع الإلكتروني البديل الأحداث للوسائل التقليدية كالشيكات، أو تبادل الأوراق المالية، فالمعاملة المالية هنا تتم بطريقة إلكترونية آمنة لا تتطلب الدخول في متاهة الروتين الممل أو إهدار الوقت في إنهاء العديد من الإجراءات.

تعمل بوابات الدفع الإلكتروني بنظام المقاصة الآلي، بحيث تتجنب المعاملات المالية الإلكترونية دخول الشق البشري في الإجراءات، مما يسهل السرعة من إنجاز الصفقات، وتوثيقها دون أخطاء.

اقرا ايضا :كيف ترسم بوابة الدفع الإلكتروني مسار نمو مشروعك؟

اقرا ايضا :كيف سحبت بوابات الدفع الإلكتروني البساط من البطاقات الائتمانية؟

كيف تتم عملية الدفع الإلكتروني عبر بوابات حلول الدفع؟

تتم عمليات الدفع الإلكتروني عبر مجموعة من الخطوات الممنهجة والآلية، بحيث تتم عملية الاتصال بين طرفي الصفقة في مسار آمن ومرن بنجاح.

  • تبدأ عملية الدفع الإلكتروني بزيارة المشترى لأحد المنصات التجارية الإلكترونية واختيار أحد المنتجات لشرائها.
  • بعد وصول المشترى إلى قرار نهائي بالشراء بقوم بالضغط على خيار الدفع التابع للمنصة الإلكترونية.
  • تقوم بوابة الدفع الإلكتروني بالمطالبة بالبيانات الائتمانية التابعة للمشتري لإتمام المعاملة.
  • بعد ملئ المشترى لبياناته الائتمانية، تقوم بوابة الدفع بالتحقق من جميع البيانات التي أرسلها المشتري، والتأكد من توفر رصيد في حسابه المسجل.
  • بعد تمام التحقق من رصيد المشتري وصحة حسابه المسجل، يتم خصم الثمن المستحق من الرصيد، وإرسال رسالة تأكيد من البنك إلى بوابة الدفع لتأكيد هذه الخطوة.
  • تقوم بوابة الدفع الإلكترونية بتأكيد سلامه المعاملة المالية بالنسبة للتاجر حتى يتم التأكيد على إتمام المعاملة، ويتلقى المشتري إشعار من حسابه البنكي بالرصيد الذي تم خصمه.
  • بعد ذلك تبدأ إجراءات تسليم المنتج إلى العميل بناء على العنوان التفصيلي الذي أدخله عند كتابة البيانات الشخصية التابعة له في بداية الخطوات.
  • كل هذه الخطوات تتم بطريقة مشفرة ومحكمة التزامًا بالقواعد والمواثيق الدولية للحفاظ على أمن وخصوصية بيانات العملاء.

ماهي طرق الدفع التي تقبلها بوابات حلول الدفع؟

تتم المعاملات المالية الإلكترونية عن طريق مجموعة من خيارات الدفع المتنوعة، فيمكن للعميل استخدام أحد الطرق الآتية إذا ما رغب في إتمام صفقة مالية ناجحة على الإنترنت:

  • بطاقات الائتمان البنكية.
  • بطاقات تصدرها شركات مالية.
  • بطاقات تصدرها البنوك الإلكترونية كـ PayPal.
  • تطبيقات الإلكترونية تستخدم لدفع عبر الهاتف كتطبيق سداد Sadad لحلول الدفع.
ما أوجه الاستفادة من بوابات حلول الدفع؟

تطرقنا في بداية هذا المقال إلى أهمية بوابات الدفع الإلكتروني ودورها المحوري في عملية إتمام الصفقات، حان الوقت الآن لتحدث عن أوجه الاستفادة من بوابات حلول الدفع سواء كنت تاجر أو عميل.

  • دفع الفواتير

لا تقتصر خدمات الدفع الإلكتروني على شراء المنتجات أو عملية التسوق الإلكتروني، فبفضل بوابات الدفع الإلكتروني يمكنك إتمام العديد من الأمور وأنت جالس في منزلك، كسداد الفواتير التجارية، إتمام المعاملات المالية، سداد الفواتير الحكومية، سداد فواتير المشتريات.

يمكنك أيضًا أن تمتلك أرشيف موثق لتنظيم فواتيرك عبر استخدام أحد التطبيقات التي تدعم خدمات حلول الدفع، فتطبيق مثل سداد مثلًا يمتلك قسم خاص لتنظيم الفواتير وأرشفتها، بحيث يتم تصفيتها إلى فواتير مدفوعة وفواتير مستحقة، وفواتير متأخرة، وفواتير غير مدفوعة.

  • شراء المنتجات إلكترونيًا

سواء أكنت تاجرًا أو عميلاً، فأنت تحتاج إلى بوابات الدفع الإلكترونية بشدة، فالتاجر الإلكتروني يحتاج إليها لضمان استلام الأموال الخاصة بالمنتج المعروض، والعميل يرغب بها لضمان سلامة إتمام المعاملة المالية بنجاح. فبوابات حلول الدفع هنا تلعب دورًا محوريًا في ربط الشراكة بين الطرفين، وبدونها لن تتم المعاملة على أكمل وجه.

  • دفع المستحقات

عن طريق بوابات حلول الدفع يمكنك دفع المستحقات المالية بكل سهولة ويسر، فيمكنك تحويل الأموال في غضون ثوانٍ معدودة، أو يمكنك الدفع مباشرة باستخدام تطبيقات الهاتف. فالمستحقات الدراسية، أو المستحقات الحكومية أو غيرها من أنواع المستحقات يمكن بسهولة إداراتها عبر تطبيقات الدفع الإلكتروني كتطبيق سداد.

  • إقامة متجر إلكتروني

بعض التطبيقات المستخدمة لحلول الدفع تعطيك ميزة إضافية لتصميم المتاجر الإلكترونية، وعرض المنتجات عليها، والترويج لها كذلك. فإذا أردنا أن نستخدم تطبيق سداد كمثال، فهو يمنح لمستخدميه ميزة:

  • تصميم متجر إلكتروني على حساب المستخدم الشخصي
  • عرض المنتجات على منصة الحساب الإلكتروني.
  • التحكم في تفاصيل المنتج وكميته وطريقة تصميمه وإضافة شروط الاستلام الخاصة به.
  • تتبع الطلبات ومعرفة عدد الزوار لكل منتج على حدي.
  • نشر المنتجات على مواقع التواصل الاجتماعي أو نشر الرابط المباشر لها على العديد من منصات الويب.
  • تحويل الأموال بين أفراد العائلة

أحيانًا ما يواجه أفراد العائلة العديد من الأزمات المالية التي يجب حينها التصرف فورًا والحصول على النقود. باللجوء إلى الطرق التقليدية لن يتم توصيل المبلغ في الوقت المحدد، وسيضع هذا أفراد العائلة في مأزق كبير، أما عند اللجوء إلى خدمات الدفع الإلكتروني، فيمكنك بكل سهولة اختيار وسيلة الدفع المفضلة لديك، ثم قم بتحويل المبلغ المنشود في ثواني.

  • التعامل مع المطاعم والمتاجر بدون حمل مبالغ مالية أو بطاقات ائتمان

أحيانًا ما يخشى البعض من استخدام بطاقات الائتمان في إتمام المعاملات المالية وخاصة في المطاعم أو في متاجر التجزئة، هذا الخوف لن يصبح له وجود وخاصة في وجود وسائل دفع إلكترونية آخري لن تضطر معها إلى استخدام البطاقات الائتمانية من الأساس.

خدمات حلول الدفع عبر الهواتف الذكية تمنحك هذه الميزة بكل سهولة، فكل ما عليك فعله هو فتح التطبيق الخاص بك والمسح الضوئي للكود التابع (QR Code) للتطبيق الذي يتعامل معه المتجر أو المطعم المنشود، وسيتم احتساب المبلغ المالي في لحظتها. هكذا بكل سهولة، بدون فتح المحفظة المالية وإخراج النقود، أو البحث عن بطاقة الائتمان، فقط افتح التطبيق وستتم المعاملة المالية على الفور.

يذكر أن تطبيق سداد الإلكتروني لحلول الدفع هو التطبيق العربي الوحيد الذي يستخدم تقنية الـ QR Code في إنهاء المعاملات المالية.

الخلاصة

بوابات حلول الدفع هي الوجه الأحدث للتطور التكنولوجي الذي نمر به، فهي لا تتعلق بالمعاملات المالية فحسب، بل تدخل في كل جزء من حياتنا بداية من إدارة مشارعينا إلكترونيًا، وصولًا إلى الترابط الشخصي سواء بشراء الهدايا إلكترونيًا أو تحويل الأموال لحل الأزمات. أهمية هذا النوع من التقنيات لا يكمن في التسهيلات التي يقدمها فقط، بل في المزايا التي يمكن أن يمنحها لنا كلما تعمق استغلاله، وإذا تحدثنا عن بوابات الدفع فهي تمنحنا الكثير منذ الآن، فماذا يا ترى تخبئ لنا في المستقبل؟

المستقبل ينتظر أولئك الذين يستعدون له، فإذا رغبت أن تكون من بين هؤلاء، فلا غنى لديك عن تحميل تطبيق سداد لحلول الدفع الآن. فهو رفيقك المواكب لتقنيات الحاضر، والمستعد للتطورات المستقبل.

قم بتحميل إضافة سداد الإلكترونية إلى موقعك عبر زيارة هذا الموقع، أو قم بتحميل تطبيق سداد الإلكتروني إلى جوالك عبر الضغط هنا لأنظمة الأندرويد، وهنا لأنظمة الـ IOS.

×
Sadad QA
Get – on the Google Play
Get it
×
Sadad QA
Get – on the App Store
Get it