Top
كيف تخدم ميزة الـ QR Code Payment التابعة لسداد Sadad معاملاتك المالية؟ - سداد لحلول الدفع - sadad.qa

كيف تخدم ميزة الـ QR Code Payment التابعة لسداد Sadad معاملاتك المالية؟

السرعة… السهولة… الأمان. ثلاثة متطلبات رئيسية نبحث جميعًا عنها. السرعة التي تجعلنا نلبي احتياجاتنا في وقت قصير، السهولة التي يفرضها التقدم والتطور الحالي الذي نعايشه، والأمان الذي يمنحنا مزيدًا من الثقة في التعامل. ثلاثة متطلبات لا غنى عنهم وخاصة عند إجراء المعاملات الإلكترونية، فعندما يأتي الأمر للمال، فالثلاثة عناصر السابقة هي من تحكم فقط لا غير.

في هذا المقال سنتطرق إلى أحدث أساليب الدفع الإلكتروني التي توفر هذه الصفات الثلاث، سنلقى الضوء على خدمة الـ QR Code Payment بالتفصيل، ثم نخبرك كيف يمكنك استعمالها وكذلك كيفية الاستفادة منها؟ كل ما عليك فعله هو متابعة السطور القادمة.

كيف تخدم ميزة الـ QR Code Payment التابعة لسداد Sadad معاملاتك المالية؟ - سداد لحلول الدفع - sadad.qa Image1

ماهي خدمة الـ QR Code Payment؟

 خدمة الـ QR Code Payment، هي أحدث طرق الدفع الإلكتروني الموجودة حاليًا في السوق. تقوم فكرتها على ميزة الـ Cardless والـ Cashless بحيث يمكن للمستخدم دفع ثمن المنتجات عبر المسح الضوئي لأكوادها عبر الهاتف المحمول، بدون الحاجة إلى حمل العملات الورقية، أو البطاقات الائتمانية.

لا تتطلب خدمة الـ QR Code Payment وجود بنية تحتية أساسية للعمل، فهي تعمل تلقائيًا بدون الحاجة إلى استخدام بطاقات دفع مخصصة أو على منتجات بعينها، أو حتى إلى وجود شبكة دفع متطورة. كل ما يحتاج الآمر هو:

  • هاتف إلكتروني ذكي مزود بكاميرا
  • كود برمجي مخصص للمسح
  • قارئ لرمز الاستجابة السريع يناسب هاتفك، سواء أكان هاتف يعمل بنظام الأندرويد Android أو iOS كتطبيق سداد  Sdadaالإلكتروني لحلول الدفع.

كيف يقدم تطبيق سداد الإلكتروني خدمة QR Code Payment لعملائه؟

 سداد Sadad هي خدمة دفع إلكتروني قطرية المنشأ. تم تأسيسها عام 2018م لتكون أول محفظة نقود إلكترونية في دولة قطر، والأولى في الشرق الأوسط التي تقدم خدمات الدفع الإلكتروني، والأرخص عالميًا من حيث التكلفة.

ريادة شركة سداد الإلكترونية لم تقف عند هذا الحد، فهي بجانب ريادتها في اقتحام سوق خدمات حلول الدفع، إلا أنها رائدة أيضًا في تقديم خدمة الـ QR Code Payment في الشرق الأوسط والوحيدة كذلك.

تقدم سداد خدمة المسح الضوئي للأكواد عبر تطبيقها الإلكتروني Sadad QA، وهو تطبيق ذكي مخصص لفئة الخدمات المالية، حيث يساعد كلا من الأفراد والشركات على إدارة معاملاتهم المالية دون الحاجة إلى حمل الأموال أو البطاقات الائتمانية.

تنقذك خدمة QR Code Payment التابعة لتطبيق سداد من الوقوع في المواقف المحرجة، فيمكنك عن طريقها:

  • دفع الفواتير الإلكترونية بدون الحاجة إلى استخدام البطاقات البنكية
  • شراء التذاكر، وحجز القطارات، وتسديد قسائم الشراء دون الحاجة إلى الوقوف في طوابير مزدحمة.
  • · شراء المنتجات المختلفة ذات الأكواد البرمجية على عبوتها

يمكنك استعمال خدمة الـ QR Code Payment التابعة لسداد عن طريق:

  1. فتح التطبيق الإلكتروني
  2. تحديد الثمن المراد دفعه
  3. مسح الكود الخاص بالخدمة / الفاتورة / المنتج عن طريق خدمة سداد كود Sadad Code
  4. لن تستغرق عملية المسح الضوئي أكثر من ثوان معدودة، وحينها ستتم معاملاتك الشرائية بكل نجاح.
 كيف تخدم ميزة الـ QR Code Payment التابعة لسداد Sadad معاملاتك المالية؟ - سداد لحلول الدفع - sadad.qa Sadad Payment

بجانب خدمة الـ QR Code Payment فإن تطبيق سداد الإلكتروني يوفر خدمات مالية أخرى كالـ:

  • الإيداع البنكي
  • التحويل
  • إدارة الفواتير
  • إنشاء متجر إلكتروني
  • متابعة الطلبات الشرائية
  • إدارة المعاملات المالية
  • تأمين عمليات الدفع الإلكتروني
  • متابعة الإشعارات والتنبيهات الخاصة بالمعاملات الشرائية المختلفة

تتميز جميع خدمات تطبيق سداد الإلكتروني بكونها مجانية الاستخدام. فقط هناك بعض الرسوم المقدرة والتي لا تعد شيئًا مقارنة بباقي تطبيقات حلول الدفع الأخرى. فطبقًا للإحصائيات تطبيق سداد هو الأرخص عالميًا من حيث التكلفة.

مزايا خدمة الـ QR Code Payment التابعة لتطبيق سداد الإلكتروني لحلول الدفع

1.      آمنة

تعد خدمة الـ QR Code Payment أأمن الوسائل الإلكترونية لإجراء المعاملات الشرائية. فأنت معها لن تتعرض لعمليات الاحتيال الإلكتروني، ولن تصبح في حاجة إلى حمل البطاقات أو الأموال فلن تتعرض للسرقة.

خدمة الـ QR Code Payment تتم عبر بوابة الدفع الإلكتروني التابعة لسداد، لذلك فأنت تنعم بميزة حماية مضاعفة عن خدمات قراءة أكواد الاستجابة السريعة الأخرى. فأنت مع سداد تنعم بجدار حماية عالي الكفاءة، وخدمة مصادقة أمنية متطورة، وخدمة تشفير ثنائي لعمليات الاتصال، وكذلك حماية إضافية باستخدام المستشعرات الحيوية كبصمة الأصابع.

2.      غير مكلفة

تطبيق سداد الإلكتروني هو تطبيق مجاني تمامًا، لذلك لن تحتاج إلى دفع مجموعة من الرسوم الباهظة في سبيل الاستمتاع بخدمة الـ QR Code Payment. كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق من المنصة المناسبة لنظام تشغيل هاتفك المحمول، وستعمل لديك على الفور.

3.      مرنة

بعكس بطاقات الدفع الإلكترونية، أو استعمال الأوراق المالية، فأنت هنا لن تحتاج إلى حمل أي شيء معك. فأموالك جميعها تقع في متناول يديك عبر تطبيق صغير الحجم يقع ضمن حزم تطبيقاتك المختلفة. فقط افتح التطبيق وستتم المعاملة، لا داعي لفتح محفظة النقود، ولا حاجة إلى كتابة أرقام البطاقة الائتمانية أو كشفها للتاجر، فكل الأمر سيتم بتمرير كاميرا الهاتف على الرمز الكودي فحسب.

4.      سهلة الاستخدام

عكس بطاقات الائتمان فأنت غير مضطر إلى حمل الهاتف بجهة معينة أو بزاوية محددة لإجراء المعاملة الشرائية، فالخدمة يتم تهيئتها بحيث تكون سريعة الاستجابة بكل سهولة ويسر.

5.      يخلصك من الازدحام والطوابير المزعجة

مع خدمة الـ QR Code Payment، فأنت غير مضطر إلى الوقوف في طابور طويل من أجل منح التاجر بطاقتك البنكية. فأنت من موضعك يمكنك دفع ثمن أي منتج بدون الحاجة إلى التعرض إلى الازدحام أو الطوابير المزعجة التي لا تنتهي.

الخلاصة

السرعة… السهولة… الأمان، ثلاث ميزات رئيسية تمنحك إياها خدمة الـ QR Code Payment التابعة لسداد. فإذا رغبت أن تحصل عليها بجانب العديد من مميزات الدفع الأخرى، فكل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق من منصات تشغيل الأندرويد من هنا، أو لمنصات الـ iOS من هنا.

قم بتجربة سداد الآن .. مجانًا

×
Sadad QA
Get – on the Google Play
Get it
×
Sadad QA
Get – on the App Store
Get it