Top
6 إرشادات لتطوير عملك التجاري عبر الإنترنت- سداد لحلول الدفع في قطر - Sadad.qa

6 إرشادات لتطوير عملك التجاري عبر الإنترنت

من المدهش أن العديد من أصحاب الأعمال التجارية على الإنترنت لا يدركون ما هو مطلوب تمامًا لتحقيق أهدافهم، حيث إن الحصول على عائد مالي كبير في غضون سنوات من بدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت هو هدف رائع. ومع ذلك هل تعرف ما الذي يتطلبه الأمر للوصول إلى هناك؟

في هذا المقال سنتحدث عن 6 إرشادات ستساعدك في تطوير عملك التجاري عبر الإنترنت وتحقيق أهدافك المالية.

1 – قم بتلبية احتياجات عملائك.

قبل أن تقوم بعرض منتجك/خدمتك، يجب أن تقوم بعمل بحث تسويقي لاكتشاف احتياجات العملاء ومن ثم العمل على تلبيتها بالجودة المطلوبة، فأهم ما يبحث عنه العملاء هو القيمة المضافة التي ستقدمها لهم.

2 – وفر وسائل دفع آمنة لعملائك.

لتزيد من ثقة العملاء فيك ينبغي عليك تقديم وسائل دفع آمنة وبسيطة توفر لهم إمكانية إرسال الأموال بشكل فوري، فبعض أصحاب الأعمال يعتبرها مجرد وسيلة لدفع الأموال، لكن بمجرد اهتمامك بها فإنك تشكل صورة إيجابية لعملك التجاري عند عملائك وتبني جسر الثقة، كما ستتمكن من إنهاء جميع معاملاتك المالية بكل سهولة ويسر، ومن أشهر تلك الوسائل تطبيق سداد لحلول الدفع في دولة قطر حيث يوفر لك سهولة الدفع الالكتروني بشكل فوري بكل سهولة وأمان.

فتطبيق سداد هو تطبيق إلكتروني لحلول الدفع، صممته شركة سداد القطرية عام 2018م. حيث يهدف إلى خدمة الأفراد والشركات على إدارة معاملاتهم المالية دون الحاجة إلى حمل المبالغ المالية، أو استخدام بطاقات الائتمان البنكية، كما يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط الذي يقدم خدمات حلول الدفع بطريقة آمنة وسهلة.

لتعرف المزيد عن تطبيق سداد لحلول الدفع:

· لماذا تحتاج شركتك إلى تطبيق سداد في تنظيم معاملاتها المالية في دولة قطر؟

·كيف يسهم تطبيق سداد القطري في سرعة تحصيلك للأموال

·تعرف على 3 فروقات جوهرية تميز استخدام تطبيق سداد قطر عن البطاقات الائتمانية.

حمل تطبيق سداد من متجري Google Play, App Store

3- سوق منتجك/ خدمتك بالشكل الصحيح.

لو امتلكت أفضل المنتجات ولكنك لا تقوم بتسويقه بالشكل الصحيح فلن تتحقق أي عملية بيع، حيث من أهم المشاكل التي يقع فيها الكثير من أصحاب الأعمال التجارية عدم تسويق منتجاتهم/خدماتهم بالشكل المطلوب، ومن أهم طرق التسويق للأعمال التجارية عبر الإنترنت:

  • التسويق بالمحتوى
  • التسويق باستخدام الحملات الإعلانية المدفوعة
  • التسويق باستخدام العروض، الكوبونات، التخفيضات، الشحن المجاني
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • التسويق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي
  • التسويق باستخدام المؤثرين

4 – اهتم بمظهر موقعك الإلكتروني.

ربما يعتبر البعض أن مظهر الموقع الالكتروني مجرد أمر ثانوي لا ينظر له، لكن ذلك يتنافى مع الحقيقة فالانطباع الأول للعميل يكون من خلال الواجهة الرئيسية للموقع، فمجرد أن يرى العميل واجهة الموقع سيئة التصميم فإنه يأخذ انطباع سيء عن الخدمة التي يقدمها الموقع.

5 –  استخدم الدليل الاجتماعي “نظرية القطيع” في تسويق منتجك/خدمتك.

من أهم ما يبعث الطمأنينة لدى العميل هو معرفته أن المنتج تم شراؤه من قبل أشخاص آخرين وهو ما يعرف بالدليل الاجتماعي الذي يعتبر ظاهرة نفسيّة يتكيّف فيها الأشخاص مع أفعال آخرين لأنهم يعتقدون أن شراء الأشخاص لذلك المنتج يعني أن فعل نفس الشيء سيكون قرارًا سليمًا ومن طرق استخدام الدليل الاجتماعي في الأعمال التجارية:

  • شهادات العملاء
  • الجوائز والمكافآت
  • مراجعة المنتجات

6  – قم بتقييم نشاطك التجاري باستمرار.

يهمل الكثير من أصحاب الأعمال التجارية عبر الإنترنت تقييم النشاط التجاري ومراقبة الإحصاءات والتحليلات بالرغم من أهميتها في نجاح مشروعك، فبدون الانتباه للتقييمات ومراقبة عملك التجاري فإنك تقود عملك التجاري إلى الفشل والخسارة.

×
Sadad QA
Get – on the Google Play
Get it
×
Sadad QA
Get – on the App Store
Get it