Top

5 مشكلات للتعاملات الإلكترونية ينقذك منها تطبيق سداد Sadad قطر

أحيانًا ما تجعلنا التجارب الفاشلة التي مررنا بها في تعاملاتنا الإلكترونية المختلفة، نعزف عن هذا النوع من التجارة. فلا أحد يرغب في أن يتعرض لموقف مشابه، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالمال سواء للأفراد أو الشركات. لكن ماذا إذا أخبرتك بأن هناك تطبيق مالي جديد لحلول الدفع، يقوم بحل كافة المشاكل التي واجهتك سابقًا، ويطور نفسه باستمرار بحيث لا يعرضك لأي مشاكل قد تستجد؟!

تطبيق سداد قطر ، هو منقذك الذي أتحدث عنه. تطبيق حديث يقع ضمن فئات الخدمات المالية المتطورة، يقوم بتسهيل المعاملات المالية للأفراد والشركات، ويعمل على دعم التجارة الإلكترونية بحلول مرنة للدفع.

سداد قطر - منصة لحلول الدفع في دولة قطر

اقرا أيضا : 7 أسباب تجعل من تطبيق سداد أفضل تطبيق للدفع الالكتروني

 

نبذة عن تطبيق سداد قطر الإلكتروني

تطبيق سداد قطر Sadad qa لحلول الدفع، هو تطبيق للهاتف المحمول، صممته شركة سداد القطرية في عام 2018م. هدفه الرئيسي هو مساعدة الأفراد والشركات على تعزيز معاملاتهم المالية وتيسيرها بواسطة تقديم خدمات مالية إلكترونية مرنة للجميع.

يقوم تطبيق سداد الإلكتروني بتقديم خدمات الإيداع البنكي، والتحويل وإدارة الفواتير، بالإضافة إلى خدمات إدارة المتاجر الإلكترونية، ومتابعة طلباتها، وكذلك التنبيه الدائم بالإشعارات، وخدمات الأمان والسرية.

ما الذي ينقذك منه تطبيق سداد الإلكتروني لحلول الدفع؟

كما ذكرنا سابقًا فإن الكثير منا قد تعرض لعقبات أثناء إجراء معاملات مالية إلكترونية، جعلته يخشى من المعاملات الإلكترونية برمتها ويؤثر الابتعاد عنها. نحن هنا لنطمئنك – لا بالجمل الرنانة، ولكن بالأدلة القاطعة – ما يمكن أن يفيدك به تطبيق مثل سداد لحلول الدفع؟!

1.       حدوث أخطاء أثناء عملية التحويل

تتعرض بعض المعاملات المالية لحدوث أخطاء أثناء تحويلها إلكترونيًا من طرف لآخر. هذه المشكلة تعد كابوسًا مفزعًا لكثير من المستخدمين، فلا أحد يرغب أن تذهب معاملاته المالية في مهب الريح، بسبب خطأ تقني لا دخل له به. تطبيق سداد يحميك من الوقوع في هذه المشكلة بسهولة، فنظامه المتطور قادر على تتبع المعاملات المالية، وحمياتها، وتوصيلها بسرعة فائقة لا تزيد عن خمس ثواني.

فريق دعم تطبيق سداد الفني أيضًا يقوم بمراقبة سير التعاملات المالية لحظة بلحظة، فإذا وقع أي خطأ في عملية التحويل – ونشك في حدوث ذلك – سيقوم الفريق الدعم بالتصرف فورًا ومعالجة الأمر.

2.       تحصيل رسوم إضافية مكلفة

أحيانًا ما تقوم تطبيقات حلول الدفع بإضافة رسوم مكلفة على الخدمات التي تقوم بتقديمها، وأحيانًا أيضًا ما يفاجأ العميل بوجود رسوم خفية بجانب ما قامت الشركة بتحصيله. هذا النوع من الخداع لا تقوم به شركة سداد القطرية، فهي تقدم لجمهورها خدمات حلول دفع مرنة وسهلة وبأقل تكلفة مالية على مستوى العالم، وفوق هذا كله تتسم بالوضوح الشديد في المعاملات. فأي رسوم سيطلبها منك التطبيق، ستكون واضحة لك، ولن تجدها مخفية في طيات الخدمات المقدمة.

تفرض شركات حلول الدفع رسومًا ضخمة على المعاملات المالية حسب نوع النشاط، ونوع البطاقات المستخدمة، وحجم الأموال التي يتم تحويلها. هذه الرسوم كثيرًا ما لا تتوافق مع الخدمات المقدمة، أو سرعة تنفيذها بشكل يجعلها وسيله مثالية لتحصيل وتحويل الأموال. عملاء تطبيق سداد الإلكتروني لن يمروا بهذه التجربة، فكل ما سيتمتعون به من خدمات، سيقدم لهم بتكلفة مالية أقل، وبخدمة أكثر من الممتاز.

3.       تسريب بيانات العملاء

تعد البيانات الخاصة بسجلك التجاري، وبطاقات الائتمان الخاصة بك، ومعاملاتك المالية، وتفاصيل الفواتير، معلومات حساسة لا يجب العبث بها. فالجميع يخاف من كابوس التعرض لأي انتهاك خصوصية ينجم عنه تسريب هذه المعلومات للعوام. فخوفًا من التعرض لهذا الانتهاك، يلجأ المستخدمون إلى شركات محترفة، قادرة على حماية بياناتهم والمحافظة عليها من التعرض للاختراق. لكن ماذا لو أخبرتك أن بعض هذه الشركات تقوم بمشاركة بياناتك – التي من المفترض أن تحميها – لغيرها من المستفيدين؟ فالمعلومات الخاصة بمعاملاتك المالية قد تفيد متخصصو التسوق في تكوين الرسالة الإعلامية المناسبة لك، لذلك سيكون بيع معلوماتك لهم – بدون علمك – صفقة مربحة لن تكلف الشركة الكثير.

هذا التعدي الصريح على خصوصية بيانات العملاء، وتسربيها بدون وجه حق، تعتبره سداد نوع من الاحتيال الذي لن تسمح أن يتعرض له جمهورها أبدًا. فإذا ألقيت نظرة خاطفة على الشهادات التي تمتلكها شركة سداد الإلكترونية لحلول الدفع، ستجدها قد حصلت على شهادة ISO 27001 لتحديد المخاطر وحماية المعلومات السرية للعملاء.

4.       غياب التحقق من الهوية عبر الإنترنت

من المشاكل الشائعة للمعاملات المالية الإلكترونية هو التعرض لحالات الاحتيال والسرقة، فحالات الاحتيال تتم بواحدة من الطرق الآتية:

·        الاحتيال على التطبيق

تتم عملية الاحتيال على التطبيق عند طريق لجوء أحد الأشخاص إلى مستندات مسروقة أو مزورة لفتح حساب شخصي لأحد المستخدمين. قد تكون هذه الوثائق عبارة عن فواتير خدمات، أو كشوف مصرفية أو غيرها من المستندات المسروقة التي يمكن الاستفادة منها في فتح الحساب. هذه الطريقة يستخدمها الكثير من محترفي عمليات الاحتيال الرقمي في سبيل السيطرة على الحسابات، وخداع التطبيقات المختلفة.

·        الاستيلاء على الحساب

يتم الاستيلاء على حساب المستخدمين عن طريق خداع المحتال/المخترق لأحد العملاء كونه زبونًا حقيقًا أو شريك، فيقنعه بالدخول في صفقات تجارية تتطلب مشاركته الحساب، ثم يقوم بإزاله المالك الأصلي من الحساب ويستولى عليه لصالح أعمال غير مشروعة. فطبقًا لشركة فورستر للأبحاث العالمية Forrester Research فإن معدل الهجمات التي تتم بهذه الطريقة، يؤدي إلى خسائر سنوية تفوق الـ 7 مليار دولار.

·        الهجمات الضارة

الهجمات الفيروسية الضارة هي أكثر الطرق شيوعًا لسيطرة على الحسابات، فيمكن للمحتال السيطرة على حسابك المالي في أحد التطبيقات غير الآمنة عن طريق هجمات الروبوتات القوية، أو إرسال روابط ضارة، أو العثور على ثغرات يمكنه من تتبع معلوماتك الخاصة بكل سهولة.

الطرق السابقة هي أكثر الطرق شهرة في مجال الاحتيال الرقمي للتعاملات المالية، ولكنك مع سداد لن تحتاج لاختبار أي من هذه الطرق، فتطبيق سداد الإلكتروني يلتزم بمعايير شديدة الصرامة فيما يتعلق بأمن حسابات المستخدمين. فإذا أردت أن تلقي بنظرة أكثر قربًا لآليات حماية حسابك مع سداد، قم بالاطلاع على الإجراءات الآتية:

  • يقوم تطبيق سداد قطر بمراقبة جميع المعاملات المالية التي تتم على منصته لحظة بلحظة منعًا لتعرض الحسابات لأي شكل من أشكال الاختراق.
  • يقوم سداد باستخدام خوادم حماية قوية، تعمل على تشفير بيانات المستخدمين ومعاملاتهم، بحيث يصبح من المستحيل أن يطلع عليهم طرف ثالث غير مرغوب.
  • عند إجراء حساب جديد على تطبيق سداد، يقوم البرنامج بطلب العديد من الأوراق الرسمية لتأكيد هوية المستخدمين. فعند التعامل مع أي مستخدم للتطبيق سداد، لن تحتاج إلى المطالبة بإرسال السجل التجاري أو الأوراق التي تثبت ملكيته، فالتطبيق سيكون قد تأكد من ذلك بالفعل.
  • يمتلك تطبيق سداد فريق دعم فني متخصص لخدمتك في حالة وجود أي نزاع مالي أو قانوني. فالتطبيق سيكفل حقك فورًا وسيقوم بحماية رصيدك المالي حتى يتم حل النزاع. فلا داعي للقلق، إذا ما شعرت أنك تتعرض للخداع. فسداد لن يسمح لأي طرف أن يسحب من أموالك الخاصة، إلا بعد فض النزاع.
  • يقوم تطبيق سداد بأرشفة كاملة لجميع البيانات والمعاملات المالية التي تقوم بها، فالتطبيق بمثابة سجل قانوني موثق لجميع الإجراءات، فإذا وقعت في أزمة تتطلب سجل توثيقي لأحد معاملاتك، فلن تجد أفضل من سداد ليساندك.
  • يقدم تطبيق سداد لمستخدميه خدمة النسخ الاحتياطي والفوري لجميع البيانات، فلا داعي للخوف من أن تفقد سجل معاملاتك المالية في حالة إزالة البرنامج دون قصد، أو عند تغير الهاتف، فبمجرد أن تقوم بفتح حسابك الإلكتروني على الهاتف، ستعود إليك جميع المعاملات على الفور.
  • يمتلك تطبيق سداد الإلكتروني فريق ضخم من الخبراء التقنين المتخصصين في فحص الثغرات الأمنية، وقوة أنظمة التشغيل. هؤلاء المحترفون يقومون بتطوير دوري لنظام التشغيل بهدف حمايتك من أي هجمات محتملة.
  • يعمل نظام الحماية الخاص بسداد بنظام المؤشرات الحيوية، فأي شخص سيحاول الدخول إلى حسابك الشخصي، سيقوم التطبيق بمطالبته بالتحقق من بصمة اصبعه أولًا، فإذا ثبت خطأ البصمة، سيقوم البرنامج بتنبيهك أن أحدهم يحاول الدخول على حسابك على الفور.
  • يقوم تطبيق سداد بمعالجة البيانات الحيوية للمستخدم وحفظها في سجله الخاص، لذلك من الصعب على أحدهم أن يقوم بسرقتها من الخادم الرئيسي للتطبيق.
  • يقوم تطبيق سداد الإلكتروني بمطالعة المستخدم لجميع الإجراءات التي تتم على حسابه لحظة بلحظة، بداية من حالات الإيداع البنكي والتحويل، وصولًا لحالات التعديل على الفواتير أو إضافة أي تفاصيل. فإذا قام أحدهم بأي معاملة مالية باسمك، سينبهك التطبيق على الفور لتتأخذ الإجراءات اللازمة.

كل هذه الإجراءات الأمنية يتخذها تطبيق سداد لحمايتك، وهو في سبيل ذلك يقوم بتحديث دوري لأنظمته ودفعاته بحيث يضمن إنك لن تتعرض لأي تجربة سيئة كانت.

5.       ضيق نطاق الخدمات

أحيانًا ما تكون الخدمات المقدمة لتطبيقات حلول الدفع متاحة على نطاق ضيق للمستخدمين. غالبًا كذلك ما يتم فرض رسوم مالية ضخمة إذا ما استدعى الأمر تنفيذ خدمات دولية معينة. هذه الأمور لا تتم مع تطبيق سداد الإلكتروني، فالتطبيق يتيح لك الاستمتاع بخدمات حلول الدفع المرنة من أي مكان وفي أي وقت. يمكنك أيضًا أن تستمتع بالعمليات الدولية بدون الخوف من تكبد عمولات/مصاريف تحويل مالية ضخمة، أو التعرض تلك المعاملات للبطء، فكل معاملاتك ستتم بطريقة سهلة وسريعة وبأفضل جودة وأرخص سعر.

الخلاصة

لا يبيع لك تطبيق سداد قطر الوهم أو يعدك بحلول خيالية لا علاقة لها بالواقع، بل كل ما يقدمه لك هو حقيقة راسخة يوثقها جمهوره. جمهوره الذي يسانده بتقييم 5 نجمات على منصات التحميل المختلفة، ويدلون عليه لكل باحث عن وسيلة دفع آمنة ومتطورة.

سارع بتحميل تطبيق سداد الآن

تحميل تطبيق سداد لحلول الدفع الالكتروني في دولة قطر sadad.qa

تحميل تطبيق سداد لحلول الدفع الالكتروني في دولة قطر sadad.qa

×
Sadad QA
Get – on the Google Play
Get it
×
Sadad QA
Get – on the App Store
Get it