Top
- كيف تجذب المتسوقين إلى متجرك الإلكتروني - صورة المقال - سداد لحلول الدفع - sadad.qa

كيف تجذب المتسوقين إلى متجرك الإلكتروني ؟

لا شك أن التسوق عبر الإنترنت أحد الأساليب المهمة لشراء المنتجات حيث يوفر الشراء عبر الإنترنت طريقة سريعة ومريحة لشراء السلع من منزلك. بالرغم من ذلك فإن العديد من أصحاب المتاجر الإلكترونية يفشلون في تلبية مطالب المستهلكين، وهو ما يؤثر في المقابل على حجم المبيعات.

فيما يلي بعض الأمور التي تجذب المتسوقين في المتاجر الإلكترونية.

  • حلول دفع سريعة وآمنة

أول ما يتبادر إلى ذهن المتسوق حال قيامه الدخول إلى متجر إلكتروني هو طريقة دفع الأموال بطريقة آمنة، فكلما كانت وسيلة الدفع آمنة وسهلة زادت نسبة شراء ذلك المتسوق من المتجر.

تعتبر بوابات الدفع الإلكتروني معيار الأمان والحماية للصفقات التي تتم عبر الإنترنت، فمنذ اللحظة الأولى التي يقرر المستخدم إجراء معاملة مالية عبر أحد المتاجر الإلكترونية، تقوم بوابة الدفع الإلكترونية بتتبع سير العملية وتشفيرها حتى لا تتعرض لخطر السرقة أو الاحتيال، فإذا كان موقعك لا يقبل الدفع عبر وسائل دفع سريعة وآمنة فبالتأكيد ستجد انخفاض في حجم مبيعاتك.

من ضمن الخيارات الآمنة والسريعة تطبيق سداد لحلول الدفع في دولة قطر حيث صمم لخدمة العملاء القطريين بحلول دفع الإلكترونية سهلة، ليكون بذلك أول محفظة إلكترونية في قطر.

يوفر لك تطبيق سداد لحلول الدفع إمكانية الدفع الإلكتروني بشكل فوري، كما يلتزم تطبيق سداد لحلول الدفع بالعديد من المعايير الأمنية العالمية المتعلقة بتنظيم التعاملات الإلكترونية بين المستخدمين.

  • المحادثة الفورية

تلعب جودة خدمة العملاء دور مهم في جذب المتسوقين لمتجرك الإلكتروني، حيث أن العمل على تطوير جودة خدمة العملاء والدعم الفني يزيد من ثقة المتسوقين في الموقع الالكتروني، ومن ضمن تلك التحسينات إضافة خدمة المحادثة الفورية في الدعم الفني.

حيث توفر خدمة المحادثة الفورية الراحة والطمأنينة للمتسوقين فيمكنهم الاستفسار والسؤال في أي وقت يناسبهم دون قلق من الحاجة إلى الانتظار، كما تعتبر ميزة تنافسية تجعلك من متجرك بارز وسط المنافسين، علاوة على أنها تساعد في بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء.

  • توافر خاصية البحث عن المنتجات

في بعض الأحيان يعرف المتسوقين ما يبحثون عنه في المتاجر الإلكترونية فيذهبون للبحث من خلال صندوق البحث في المتجر وهنا تظهر أهمية وجود خاصية البحث عن المنتجات، حيث يعد مربع البحث الفعال في الموقع وسيلة قيمة للتواصل مع العملاء لمعرفة اهتماماتهم والعمل على تلبيتها.

حيث حسب الاحصاءات فإن العملاء الذين يستخدمون مربع البحث ينتج عنه معدل تحويل متوسط قدره 2.4 ٪ مقابل معدل 1.7 ٪ من العملاء الذين لا يفعلون ذلك وهو ما يعني ضرورة وجود صندوق البحث في أي متجر الكتروني.

  • الشحن المجاني

لا شك أن نسبة كبيرة من الأموال التي تنفق على التسوق عبر الإنترنت مخصصة لتكاليف الشحن. ولهذا السبب يطالب العديد من المتسوقين عبر الإنترنت بتقليل أو إلغاء رسوم الشحن بالكامل. فبقدر ما يحب الناس شراء المنتجات بسعر أرخص عبر الإنترنت، فإنهم لا يحبون انتظار الحصول عليها، خاصة إذا كانت تكاليف الشحن تزيد التكلفة النهائية بشكل كبير، ما يجعل من وجود الشحن المجاني ميزة تنافسية تجذب المتسوقين للشراء من متجرك الالكتروني.

حسب الإحصاءات فإن 88 % من المتسوقين سيكونون أكثر عرضة للشراء في موقع على الإنترنت إذا وعدوا بشحن مجاني، وبالتالي فإن الشحن المجاني يمنح المشترين المزيد من القوة الشرائية التي تزيد من نسبة الشراء من المتجر.

×
Sadad QA
Get – on the Google Play
Get it
×
Sadad QA
Get – on the App Store
Get it